المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

«الداخلية»: حماية الأطفال وتحصينهم

 

أكد مدير عام الإدارة العامة للتحقيقات رئيس فريق عمل الإعداد لمؤتمر الكويت الإقليمي الأول لحماية الأطفال من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي اللواء حقوقي د. فهد الدوسري أن نائب رئيس مجلـس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ خالد الجراح أصدر توجيهاته بتوفير كل الإمكانات اللازمة لإنجاح المؤتمر المقرر عقده 21 الجاري تحت رعاية سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
وأوضح الدوسري أمس أن المؤتمر الذي تنظمه وزارة الداخلية يهدف إلى الخروج بنتائج وحلول لمواجهة قضايا العنف المتزايد ضد الأطفال والناتجة عن تواصلهم المستمر على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الأجهزة والمواقع الإلكترونية.
وذكر أنه سيشارك نخبة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال من داخل الكويت وخارجها من ذوي التجارب البحثية والعلمية للتوصل إلى قرارات من شأنها الحد من مثل هذه الظواهر السلبية.

ورش عمل
وأضاف أنه ستقام على هامش المؤتمر العديد من ورش العمل للمزيد من التثقيف والتوعية بمخاطر وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى العديد من أوراق العمل التي تؤكد على ضرورة حماية الأطفال والعمل على غرس القيم النبيلة في نفوسهم.
وأبرز أن أهمية حماية الأطفال ورعاية حقوقهم واحتوائهم وتنشئتهم وفقا للقواعـد والمبادئ الأخلاقيـة والأعراف الإنسانية هي أولوية من أولويات الكويت، مشيراً إلى أن تهيئة البيئة المناسبة للطفل ووقايته من سبل الاستغلال بأنواعها وبالأخص ما برز في الفترة الأخيرة بوصفه أشد صور الاستغلال خطورة وهو الشكل الإلكتروني للاستغلال الجنسي للأطفال محل اهتمام المسؤولين والمختصين في الكويت.

فريق عمل
شدد اللواء فهد الدوسري على أن المؤتمر يسعى إلى الحفاظ على بيئة مواتية لأطفالنا خالية من المشاكل لإعداد جيل معافى واستشعار من المؤسسة الأمنية بأهمية دورها الاجتماعي وضرورة المشاركة في هذا التوجه.
ولفت إلى أن وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد يتابع عملية الإعداد للمؤتمر عن كثب وأصدر قرارا بتشكيل فريق عمل يتولى مسؤولية تحديد محاور المؤتمر واختيار اللجنة العلمية له ووضع جدول الأعمال وإعداد قائمة بالمشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى