المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الداخلية» و«الإطفاء» تحذران من سوء الأحوال الجوية

دعت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الأخوة المواطنين والمقيمين قائدي المركبات بضرورة توخي الحيطة والحذر نظرا لسوء الأحوال الجوية وانخفاض الرؤية في بعض المناطق بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد حالياً.
وطالبت من قائدي المركبات عدم الوقوف المفاجئ مما يعرض حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر ودعت إلى ضرورة الانتباه وترك مسافة كافية بين المركبات.
وأشارت إلى عدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) لأي مساعدات إنسانية ومرورية وأمنية.
من جانبها أهابت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء بالمواطنين والمقيمين إلى أخذ الحطية والحذر وخصوصاً مرتادي المناطق البرية والبحرية لتأثر البلاد بأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة بنشاط في الرياح الجنوبية الشرقية التي قد تزيد سرعتها عن 50 كم/ ساعة، كما دعت الإدارة الى متابعة الحالة الجوية عن طريق موقع ادارة الأرصاد الجوية ووسائل الإعلام للتعرف على حالة الجو والإطلاع على الإرشادات الخاصة في مثل تلك الحالات التي ينبغي معها مراعاة عدم الخروج الى الرحلات البحرية وبالأخص الصيادين الذين عليهم مغادرة أماكن الصيد فوراً والعودة الى اليابسة أو الإحتماء في الجزر لحين إستقرار الحالة الجوية. وأكدت الإدارة بأن جميع مراكز الإطفاء البرية والبحرية والمطارات رفعت جهوزيتها واتخذت كافة الإستعدادات للتعامل مع البلاغات الطارئة والإنسانية على هاتف الطوارئ 112.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى