المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الدعم التنموي بالرياض يقدّم 96 مليون ريال لـ”متضرري كورونا”

لما يقارب 3 ملايين مستفيد من الأسر والجاليات خلال الشهر الجاري

بلغ مجموع الدعم النقدي والإغاثي والطبي والإرشادي الذي قدمته لجنة منطقة الرياض المنفذة لمبادرة “الدعم التنموي لمواجهة أزمة كورونا”خلال الشهر الحالي أكثر من 96 مليون ريال لما يقارب ثلاثة ملايين مستفيد من الأسر والجاليات المتضررة من تداعيات تطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا الجديد في منطقة الرياض ومحافظاتها .

وقد تمكنت اللجنة التي شاركت فيها 123 جمعية و25 شركة ونفذ أعمالها الميدانية أكثر من 29 ألف متطوع من توزيع أكثر من مليون ومائتي ألف وجبة وسلة تموينية وإفطار صائم، و65 طناً من التمور على المستفيدين.

ووصلت قيمة المبالغ المصروفة على المساعدات الطبية إلى أكثر من مليون ريال، وتسديد فواتير خدمات عامة بمبلغ تجاوز ثلاثة ملايين ريال، كما وصلت المبالغ المخصصة للمساعدات النقدية وبطاقات التسوق إلى أكثر من 11مليون ريال، بالإضافة إلى تقديم برامج توعية وتدريب لأكثر من مليون مستفيد والمساعدة في شراء منزلين وإكمال بناء منزل وصيانة بعض المنازل الأخرى .

يذكر أن لجنة منطقة الرياض التي يرأسها مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض د. يوسف بن مسفر السيالي ومساعده علي القباني تضم مجموعة من الأعضاء الممثلين لإمارة المنطقة ومركز التنمية الاجتماعية ومجلس الجمعيات الأهلية وجمعية مكارم وجمعية البر بشمال الرياض وجمعية عناية وجمعية الإمام بالدرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى