المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الدفاع الروسية: تسليم أحدث منظومة صواريخ متنقلة قبل 2025

المصدر رويترز

قال نائب وزير الدفاع الروسى الكسى كريفوروتشكو، إن قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية ستتسلم أحدث منظومة صاروخية متحركة من طراز “سيرينا- إم” بحلول عام 2025، وأضاف كريفوروتشكو لصحيفة “كراسنايا زفيزدا” الناطقة باسم وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت ، “فى العام المقبل نعتزم إبرام عقد آخر مدته ثلاث سنوات لتصنيع منظومة صواريخ “يارس” المتنقلة لإعادة تجهيز ثلاثة أفواج صاروخية أخرى، وكذلك لتصنيع منظومة “سيرينا- إم” للصواريخ المتنقلة وتسليمها للجيش فى عام 2025″.

وفيما يتعلق بمقاتلة الجيل الخامس من طراز “سو-57” ، أوضح أنه سيتم تسليمها إلى القوات الجوية الفضائية الروسية مع محرك المرحلة الأولى قبل منتصف عام 2020″، مشيرا إلى أنه عند الانتهاء من إجراءات اختبار هذه الطائرة بمحرك المرحلة الثانية، فستبدأ عمليات التسليم بمحركات من الجيل الخامس ذات كفاءة محسنة للوقود وتكاليف دورة حياة أقل.

و على صعيد أخر، أعلن نائب وزير الدفاع الروسى أليكسى كريفوروتشكو، أن بلاده سوف تستكمل تطوير منظومة (ليزر) لتدمير الطائرات المسيرة فى عام 2020.

وقال كريفوروتشكو، لسان حال وزارة الدفاع الروسية، “فى ما يتعلق بإنتاج أسلحة الليزر، أشير إلى أننا فى العام المقبل نخطط لاستكمال أعمال التطوير لإنشاء منظومة ليزر تكتيكى لتدمير الطائرات المسيرة وتعطيل أهداف مائية مسلحة خفيفة وذلك لحل مهام القوات البرية والجوية والبحرية”.

وأضاف، “هذه المنظومة ستسمح فى المستقبل بزيادة تدريجية فى القدرة على التعرف وتدمير الأهداف المسيرة”، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الروسية أنفقت أكثر من 1.5 تريليون روبل (ما يزيد عن 24 مليار دولار) على شراء الأسلحة والأنشطة بموجب حجوزات الدولة لأغراض الدفاع.

وتابع قائلا، ” لقد جرى توجيه أكثر من 68 بالمئة من هذه الأموال إلى شراء نماذج من الأسلحة عالية التقنية، لضمان معدل مستدام لتزويد الجيش الروسى بأنواع حديثة من الأسلحة والمعدات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى