المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الذويخ افتتح مستشفى العوضي في أسوان: الكويت ومصر شعب ومصير واحد

كشف سفير الكويت في مصر محمد صالح الذويخ، عن وجود عدد مبشر من الكويتيين بغرض السياحة في مصر ومنها مدينتا أسوان والأقصر، جنوب مصر للتعرف على تاريخ مصر.

وشدد السفير الذويخ في تصريحات في زيارة لمحافظة أسوان والتي افتتح خلالها مستشفى حفصة العوضي التخصصي في أسوان جنوب مصر بحضور القيادات الرسمية والشعبية بالمحافظة،على أن العلاقات المصرية – الكويتية راسخة وقوية بين البلدين ومستمرة بفضل حكمة قيادات البلدين.

وأشاد بمستوى النمو والتقارب الذي تشهده العلاقات الأخوية الوثيقة بين مصر والكويت في مجال العمل الخيري والإنساني ،مؤكداً أن الكويت ومصر شعب واحد وكيان واحد ومصير واحد.

ونوه إلى أن هناك العديد من المشاريع التنموية والخيرية التي تتم بتمويل من جهات كويتية متعددة في كافة المحافظات المصرية في إطار اتفاقيات التعاون الثنائية المبرمة في هذا الصدد.

وذكر ان مستشفى حفصة العوضي أقيم على مساحة 200 متر مربع بتكلفة تتجاوز 20 مليون جنيه وتمويل عدد من الجهات الكويتية، منها بيت الزكاة الكويتي، وجمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت معرباً عن سعادته بزيارة أسوان التي تمتلك تاريخاً عريقاً وإمكانيات أثرية وسياحية هائلة منوها بطيبة أهلها وترابطهم وسعيهم الدائم لتطوير مدينتهم.

من جهتها ،ذكرت إدارة مستشفى حفصة العوضي ان المستشفى يقدم خدماته العلاجية لأبناء المنطقة والمناطق المجاورة وتبلغ طاقته الاستيعابية 40 سريراً، الي جانب عدد من العيادات المتخصصة والعيادات الخارجية، بالإضافة إلى أقسام للتخصصات النادرة والعمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى