المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

الرئيس الغانم: جلسة الرياضة دستورية ولا تمس السيادة

أكد رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، أن جلسة الغد، التي ستناقش إقرار قانون الرياضة، «دستورية وسليمة، ولا تمس سيادتنا»، وذلك خلال مداخلته أمس الأول على قناة «كويت سبورت».
وقال الغانم إن «جهوداً حثيثة بذلت في الفترة الماضية، من خلال الحكومة، ممثلة بوزير الشباب خالد الروضان، وأعضاء مجلس الأمة، لرفع الظلم عن الرياضة الكويتية، ورفع الإيقاف منذ أكثر من عامين. وشهدت الأيام الماضية تطورات أبلغت بها الوزير، وقمت باطلاع سمو أمير البلاد، الداعم الرئيسي للشباب والرياضة، وشرحت لسموه ضرورة إقرار قانون الرياضة قبل 4 ديسمبر».
وأضاف الغانم أن قانون الرياضة، الذي سيناقش في جلسة الغد، «وافق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وجاء متوافقاً مع الميثاق الأولمبي، بعد إجراء بعض الملاحظات، وكانت هناك بعض التدخلات من الأولمبية الدولية لعرقلة القانون، برفضها بعض بنوده، لكن الفيفا رفض هذه العرقلة، وأبلغ الكويت بالموافقة بالشكل النهائي بعد أن لاحظ أن الأولمبية الدولية لا ترغب في حل مشكلة الإيقاف».
وتابع الغانم: «كانت هناك محاولات لعرقلة حضور بعض النواب، لكن نصاب الجلسة مضمون، وأقول لمن لا يحضر عليكم تحمّل المسؤولية التاريخية». وأوضح: «ما سيناقش في الجلسة هو التقرير الثاني بالقانون الرياضي المتفق عليه مع الفيفا، واطمئن الشارع الرياضي والشعب الكويتي إلى أن ما يتردد غير ذلك عار عن الصحة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى