المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الرئيس الفلبيني يصعّد مجدداً: إطعام بعض عاملاتنا في الكويت بقايا الطعام يدفعهن إلى الانتحار

واصل الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي أحاديثه عن تعرض عاملات المنازل من أبناء بلده في الكويت للإساءة إليهن والانتقاص من حقوقهن.

وقال دوتيرتي في تصريح له بعد عودته إلى بلاده قادما من الهند أمس: «لا تدمروا كرامتهن كمخلوقات إنسانية، واسمحوا لهن بالنوم لمدة كافية، فهناك من اشتكين بأنهن لا يتم إطعامهن سوى بقايا الطعام، وكل هذه الأسباب هي التي تدفعهن إلى الانتحار لأنه لم يعد بإمكانهن تحمل المزيد منها، بما في ذلك ما يتعرضن له من أعمال اغتصاب».

وقال إنه ربما يرسل عاملات المنازل إلى الصين إذا تواصلت الإساءات لهن في الخارج، لافتا إلى أنه ربما يطلب من الصين «فتح أبوابها أمامنا، وأقول لهم إنكم إذا فكرتم في هذا الأمر، فسنكون سعداء».

وجاء تصريح دوتيرتي هذا بعد أن ذكر يوم الأربعاء الماضي أنه سيحظر إرسال العاملات إلى الكويت، إذا لم يتم التعامل معهن بكرامة.

وكان دوتيرتي قد كرر القول: إن العاملات في الخارج يجب أن يعاملن معاملة لائقة، مؤكدا أن بلاده مستعدة لأن تتحمل حتى ولو أدى هذا إلى تقليص دخلها المادي.

وفي هذا الإطار، كشفت أحدث إحصائية صادرة عن البنك المركزي في الفلبين أن عائدات العاملين الفلبينيين في الكويت بلغت ما بين يناير ونوفمبر 2017 حوالي 735 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى