المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الرئيس الفلسطيني والبابا تواضروس يصلان إلى البلاد

يصل إلى البلاد اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد الرسمي المرافق له في زيارة رسمية تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات رسمية مع سمو أمير البلاد.
من جهة ثانية، يصل إلى البلاد اليوم أيضا قداسة البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية والوفد المرافق له في مستهل زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها لبابا الكرازة المرقسية إلى الكويت.
ومن المقرر أن يكون في استقبال قداسته في قاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، وسفير الكويت في مصر محمد الذويخ، وسفير مصر في الكويت ياسر عاطف، وكذلك نيافة اﻷنبا أنطونيوس مطران الكرسي اﻷورشليمي والشرق الأدنى والكويت وكهنة كنيسة مارمرقس إضافة إلى عدد من مسؤولي الدولة.

وفد مرافق
ويضم الوفد المرافق للبابا نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة والمدن الخمس الغربية، ونيافة الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، ونيافة الأنبا يوساب أسقف عام الأقصر، وسكرتارية قداسته.
وتعد الزيارة الأولى للبابا تواضروس للبلاد منذ تنصيبه على كرسي مارمرقس عقبَ اعتلائهِ السُّدةَ المرقسية عام 2013 تلبية للدعوة الرسمية التي وجهها إليه سمو أمير البلاد خلال زيارة الشيخ علي الجراح للمقر البابوي في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون في مصر على رأس وفد رفيع المستوى.

برنامج الزيارة
وحول برنامج الزيارة، قال راعي كنيسة مارمرقس بالكويت الأب بيجول الأنبا بيشوي في تصريح صحافي، إن الزيارة البابوية ستستمر خمسة أيام، وسيلتقي قداسته سمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد، ورئيس مجلس الأمة، وسمو رئيس مجلس الوزراء، والشيخة فريحة الأحمد، وعددا من المسؤولين وكبار الشخصيات في الدولة.
وأشار إلى أن من المقرر أن يلتقي البابا تواضروس بشعب الكنيسة، ويعقد عددا من اللقاءات إلى جانب إقامة القداسات الإلهية في كاتدرائية مارمرقس بحولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى