المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الرئيس الكورى الجنوبى : دعم الآسيان مهم لإحلال السلام فى شبه الجزيرة الكورية

المصدر أش أ

صرح الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن، اليوم الاثنين، بأن دعم رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان” ينطوى على أهمية كبيرة لعملية إحلال السلام فى شبه الجزيرة الكورية.

وقال مون، فى اجتماع عقده مع كبار مستشاريه ، وفقا لما نقلته وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، إنه تم بحث برنامج خاص بقضية شبه الجزيرة الكورية ضمن فعاليات القمة الخاصة بين كوريا الجنوبية والآسيان، موضحا أنها المرة الأولى التى تناقش فيها كوريا الجنوبية ودول الآسيان هذه القضية فى حوارات عُقدت بينهما خلال العقود الثلاثة الماضية.

وأكد مون، أن كل قادة دول الآسيان أبدوا تأييدهم لجهود الحكومة الكورية الجنوبية لإحلال السلام فى شبه الجزيرة الكورية، وتحويل المنطقة منزوعة السلاح إلى منطقة سلام دولية.

كما أشار مون، إلى أن القمة الخاصة بين كوريا الجنوبية والآسيان والقمة بين كوريا الجنوبية ودول نهر الميكونج، اللتين أقيمتا فى الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر الماضى فى مدينة بوسان، أسهمتا فى تعزيز وتعميق العلاقات بين كوريا الجنوبية ودول الآسيان.

وأضاف الرئيس الكورى الجنوبى، “أن التعاون مع الآسيان مهم للغاية فى جهودنا المبذولة لتنويع الدبلوماسية والتجارة، وهى مهمتنا الوطنية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى