المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الربيعة: اطمئنوا أنتم في السعودية.. الوفيات منخفضة جداً.. 96% من الأسّرة شاغرة

طمأن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، المواطنين والمقيمين بشأن الوضع الصحي في المملكة في ظل تفشي جائحة كورونا، بقوله «اطمئنوا أنتم في المملكة العربية السعودية تحت ظل قيادة وضعت صحة الإنسان أولاً».

وأوضح الربيعة، في كلمة له صباح اليوم (الأربعاء)، أن انخفاض عدد الوفيات بكورونا يعود لوجود بروتوكول علاجي دقيق من خلال مجموعة من الخبراء السعوديين، ونتيجة الفحص الموسع والمسح النشط من خلال تتبع الحالات والبحث عنها والوصول لها قبل انتشارها وقبل أن تسوء الحالات.

وقال الربيعة: «من الأخبار الجيدة أن الدولة منذ بداية الجائحة عملت على تخصيص آلاف الأسرة للعناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لمرضى فايروس كورونا الجديد»، مشيراً إلى أن الشاغر منها اليوم أكثر من 96%. وقال: «بتطبيق الجميع الإجراءات الوقائية فلن نحتاج لها بإذن الله».

ولفت إلى أن المعدل العالمي للوفيات بكورونا في العالم 10 أضعاف المعدل الموجود في المملكة، قائلاً:«معدل الوفيات بكورونا في المملكة منخفض وهو 0.7%».

وأضاف «لاحظتم ازدياد الحالات في الأسبوعين الماضية والتي تجاوزت 1000 حالة يومياً وهذا نتيجة للفحص الموسع الذي تقوم به الفرق الصحية في جميع مناطق المملكة».

وشدد الربيعة على أن الأشخاص الأكثر خطورة للإصابة الشديدة بالفايروس من هم أكبر من 65 سنة أو لديهم أمراض مزمنة أو لديهم صعوبات تنفسية.

وقدم وزير الصحة شكره للملك سلمان وولي العهد على دعمهما اللامحدود للقطاع الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى