المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

طب وصحة

الرجال أكثر إصابة بالسكري 2

المصدر: الخليج

أشارت دراسة حديثة أجراها باحثون بريطانيون في المركز البريطاني لمرض السكري، إلى أن الرجال أكثر إصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة بالنساء في بريطانيا، في الوقت الذي يكن فيه مصابات بالمرض، وذلك بسبب خطأ القراءة فحص سكر الدم.
وقالت د. لوسي تشامبرز، من المركز، والباحثة الرئيسية في الدراسة: «نظرنا في قراءات سكر الدم لأكثر من مليون شخص في إنجلترا وويلز يخضعون لاختبار مرض السكري، ووجدنا أن قراءات النساء أقل من 50 عاماً لفحص نسبة السكر في الدم كانت أقل بكثير مقارنة بالرجال، ما يشير إلى أن النساء المصابات بداء السكري ستكون لديهن قراءة دم أقل من الرجال المصابين بالمرض».
ويقدر الباحثون أن 35000 امرأة دون سن 50 عاماً ستكون نتيجة اختبارهن سلبية لمرض السكري في الوقت الذي يكن فيه مصابات بالمرض في الواقع.

وقال د. أدريان هيلد، الطبيب بالمركز وباحث مشارك في الدراسة: «يمكن أن يساعد التشخيص الفوري للنساء المصابات بداء السكري من النوع 2 على اتخاذ إجراءات صحية بشأن صحتهن مثل ممارسة الرياضة والنظام الغذائي، أو تناول أدوية مثل الميتفورمين، للحفاظ على نسبة السكر في الدم، وهذا مهم للغاية للحد من تلف الأوعية الدموية التي تحدث بسبب مرض السكري».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى