المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الرحمة»: إغاثة المستضعفين في غزة

أطلقت «الرحمة العالمية» بجمعية الإصلاح الاجتماعي حملة «غزة تنادي»، لإغاثة المستضعفين في قطاع غزة المحاصر، بتوفير المواد الطبية والغذائية الضرورية لهم، خصوصا انهم يعيشون في ظروف إنسانية صعبة منذ أكثر من 12 سنة.
وقال رئيس مكتب فلسطين في «الرحمة» د. وليد العنجري، ان الفقر وصل إلى أبعاد خطيرة في قطاع غزة المحاصر برا وبحرا وجوا، وتجاوزت نسبة الفقر الـ%60 ووصلت البطالة إلى %44، فيما يحتاج 1.3 مليون شخص إلى مساعدات إنسانية، وأكثر من ألف طفل فلسطيني بحاجة للعلاج نتيجة الأحداث الأخيرة بحسب اليونيسيف.
وبين العنجري أن هذه الإحصائيات وغيرها جعلت «الرحمة» تتحرك في شهر الخير لمساعدة آلاف الأسر هناك، فأطلقت حملتها «غزة تنادي» لتوفير الدواء اللازم وتوزيع سلات رمضانية في هذا الشهر الفضيل إفطاراً وغوثاً لهم، وتوزيع كسوة العيد على الأيتام والفقراء بالإضافة إلى توفير الأدوية للمرضى وإجراء عمليات صغرى وكبرى في مستشفى الكويت جنوب قطاع غزة.
وأوضح أن الحملة تهدف إلى التخفيف من الأعباء الاقتصادية والاجتماعية عن كاهل الأسر المحتاجة، فضلاً عن المساعدة في توفير حياة كريمة لهذه الأسر، مشدداً على أهمية دعم الأسر الفقيرة وأصحاب الحاجة الملحة في ظل الأحداث الجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى