المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

المطيري رئيساً لـ«الشفافية»

انتخب مجلس إدارة جمعية الشفافية اول من أمس، ماجد المطيري رئيسا للدورة النقابية الجديدة 2018 – 2019، عقب انتهاء اعمال الجمعية العمومية العادية للجمعية الذي انعقد في جمعية المهندسين.
وقال المطيري عقب انتخابه، ان «مجلس الادارة الجديد وضع اولوياته للمرحلة المقبلة، وعلى رأسها المشاركة في تطوير «الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في الكويت» ضمن مؤشر مدركات الفساد العالمي CPI، والتي تحتم على الجمعية التواصل بشكل مباشر مع الحكومة ومجلس الأمة، للمشاركة الجادة والفاعلة في وضع تصور منظمات المجتمع المدني لخطة الدولة لمكافحة الفساد».
وأضاف ان «نهج الشفافية يمثل عامل أمان لمؤسسات الدولة ومواطنيها، لا سيما في ظل ما يشهده محيطنا الاقليمي من عدم استقرار سياسي واقتصادي متسارع»، داعيا الحكومة إلى تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون حظر تعارض المصالح، والذي أقره مجلس الامة سابقاً، ويعد من اهم القوانين الوطنية وفقا لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد.
وشدد على أن المجلس الجديد حريص على التنسيق مع وزارة الشؤون ودعمها له، خصوصا قطاع الجمعيات الاهلية، لما لها من دور ملحوظ في تنظيم عمل القطاع، والمجلس لن يعمل أيضا بمنأى عن القطاعات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى