المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

«الرحمة العالمية» تفتتح مركزا لرعاية المهتديات الجدد في بريطانيا

المصدر:25 فبراير

افتتحت جمعية الرحمة العالمية الكويتية اليوم الجمعة مركز مدينة (هونسلو) البريطانية للمهتديات الجدد الذي يهدف الى رعاية المسلمات البريطانيات وتأهيلهن.

وحضر حفل افتتاح المركز الوكيل المساعد في (بيت الزكاة) الكويتي الدكتور ماجد العازمي ومدير ادارة الوقف الخيري في الأمانة العامة للأوقاف الكويتية مشعل الرويح وممثل سفارة الكويت لدى المملكة المتحدة السكرتير الأول خالد الخليفة.

وقال مدير ادارة الموارد المالية بجمعية الرحمة العالمية الدكتور عدنان الحداد في ان مركز (هونسلو) يعد إحدى ثمار عطاء أهل الخير من الكويت التي اكتسبت سمعة عالمية طيبة بكونها من اكثر الدول نشاطا في مجال العمل الخيري والإنساني.

واضاف ان الكويت قدمت مساعدات وأعمالا خيرية للمحتاجين والمتضررين في شتى بقاع العالم وتتويجا لهذه الجهود عمدت منظمة الأمم المتحدة على تسميتها مركزا للعمل الإنساني وإطلاق لقب (قائد للعمل الإنساني) على سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وتوجه الحداد بالشكر وعظيم الامتنان الى الداعمين والمساهمين في إنشاء هذا المركز سواء من الجهتين الرسميتين وهما الأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة او من أفراد كويتيين فضلوا عدم ذكر أسمائهم.

واعرب الحداد عن شكره وتقديره لوزارة الخارجية الكويتية وسفارتها في لندن على الدعم والمتابعة وتقديم المساعدة للجمعيات الخيرية الكويتية الراغبة في إقامة أعمال خيرية في المملكة المتحدة.

من جهته اكد العازمي عن فخره واعتزازه لمساهمة بيت الزكاة في هذا العمل الإنساني والخيري والذي سيسهم في “حفظ وصون كرامة النساء اللاتي لا يجدن مأوى يحتضنهن في حال تعرضهن للعنف”.

واضاف العازمي ان افتتاح دار للمسلمات في بريطانيا يعد “لبنة طيبة” في خدمة المجتمع البريطاني عامة والمسلم خاصة مشيرا الى ان “الكويت ستبقى شعبا يحب الخير وهذا ما تحرص عليه بلادي حكومة وشعبا في ظل قيادة سمو امير البلاد”.

ومن ناحيته قال مدير الرويح ان مركز (هونسلو) يعد مكانا “مؤقتا” للنساء المسلمات اللاتي يتعرضن للعنف الى حين يتم ايجاد ‏مكان دائم لهن.

واضاف ان أيادي الخير الكويتية مستمرة في دعم العمل الإنساني والخيري أينما كان “لأن الشعب الكويتي جبل على مساعدة المحتاجين ونصرتهم وتخفيف المعاناة عنهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى