المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الرحمة» تجري 919 عملية مياه بيضاء في اليمن

نفذت جمعية الرحمة العالمية 3 حملات طبية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ضمن برنامجها الإنساني مكافحة العمى وأمراض العيون في اليمن، وذلك في محافظات حضرموت والحديدة وتعز واستهدفت المرضى النازحين ومحدودي الدخل، استفاد منها أكثر من 919 حالة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس القطاع العربي في جمعية الرحمة العالمية بدر بو رحمة إن الرحمة العالمية أجرت 919 عملية للمياه البيضاء بواقع 40 دينارا لكل عملية، مبينا أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود الخيرية الإنسانية لجمعية الرحمة العالمية في اليمن.

وأضاف بو رحمة أنه وبحسب الدراسات الميدانية تصل نسبة العمى في اليمن إلى 2% وتعد المياه البيضاء أحد الأسباب الرئيسية للإصابة به فيما تصل نسبة ضعف الإبصار إلى 4.5% وهي من النسب المرتفعة مقارنة بدول الشرق الأوسط الأخرى، مؤكدا أهمية هذه الحملات الطبية في تقليل النسبة المرتفعة للعمى وضعف الإبصار وتقديم الرعاية الطبية والأدوية مجانا.

وأضاف بورحمة أن هذه الحملة تهدف للمساهمة في القضاء على العمى وأمراض العيون ضمن الجهود الإغاثية الإنسانية المختلفة المنفذة في الجمهورية اليمنية، التي من شأنها أن تساهم في التخفيف من معاناة الكثير من المرضى خاصة النساء والأطفال غير القادرين على تحمل تكاليف العمليات الجراحية، كما يساهم تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية في حل بعض المشكلات الصحية في اليمن، التي تعاني حاليا بشكل كبير من الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها حاليا.

وتابع أن هذه الحملات تأتي في إطار تعزيز روابط العمل التنموي والخيري بين الجمعيات الخيرية، وذلك بالمشاركة في تنفيذ المشروعات الخيرية المختلفة.

بدر بورحمة
تقديم الفحوصات والعلاج مجانا للمحتاجين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى