المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الرشيدي: صيفنا آمن في «الكهرباء والماء» ونستعد لطرح «300 ألف عداد ذكي»

 

أعلن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء م.بخيت الرشيدي أنه سيتم إيصال التيار الكهربائي وتزويد الماء لجميع المدن الجديدة بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية دون أي تأخير، وفي مقدمتها مدينة المطلاع التي من المتوقع أن يتسلم المواطنون المخصص لهم فيها أذونات البناء العام المقبل تدريجيا حسب أولوية التخصيص.

وقال الرشيدي خلال زيارته لمركز تحكم المياه الوطني في الشويخ ومحطة الدوحة الغربية لتهنئة العاملين فيهما بعيد الفطر المبارك، برفقة الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية م.فؤاد العون، والوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه م.خليفة الفريج، إن الزيارة إلى هذين المرفقين بمنزلة عيدية لإخواننا العاملين في جميع مرافق المياه والكهرباء الذين يبذلون جهدا مضاعفا لضمان توفير خدمتي الكهرباء والماء لعموم المستهلكين على مدار الساعة وحثهم على متابعة وبذل المزيد من العمل ومتابعة المنظومة المائية والمخزون الاستراتيجي. وبمناسبة عيد الفطر السعيد نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد والشعب الكويتي كافة. وشدد م.الرشيدي على أن وضع إنتاج الكهرباء والماء جيد وأن الصيف الحالي سيمر دون مشاكل، موضحا أن هناك وحدات ما زالت تخضع لعمليات الصيانة ومن المتوقع أن تدخل الخدمة في الوقت المحدد لها وفق البرنامج الزمني المعد مسبقا.

وأوضح الوزير أن أعلى معدل استهلاك للمياه العذبة هذا العام 2018 قد بلغ 474 مليون غالون امبراطوري باليوم في أواخر ايام شهر رمضان بتاريخ 10/6/2018 بينما اعلى استهلاك للمياه العذبة العام الماضي 2017 قد بلغ 470 مليون غالون امبراطوري باليوم. وأشار إلى أن زيادة معدل استهلاك المياه عن معدل الإنتاج في الأيام القليلة الفائتة يعود لوجود عدد من المقطرات تحت الصيانة والتي سيتم الانتهاء من صيانتها وإدخالها الخدمة وفق البرنامج الزمني المحدد لها، مشيرا إلى أن جميع العاملين في وزارة الكهرباء والماء يعملون طيلة فترة الصيانة لتجهيز مكونات شبكتي الكهرباء والماء لمثل هذا التوقيت الذي يشهد عادة زيادة في الطلب على استهلاك الكهرباء والماء لارتفاع درجة الحرارة في الكويت لأرقام قياسية.

وحول توقيت تحويل الوزارة إلى مؤسسة، أفاد الوزير الرشيدي بأن «التحويل مازال تحت الدراسة وسيأخذ بعض الوقت». وتوقع أن يتم تأخير إخراج محطتي الشعيبة والدوحة الشرقية عن الخدمة لمدة سنتين أو ثلاث عما هو مخطط له لأن ذلك مرهون بمعدل التقدم في تنفيذ مشاريع جديدة لإنتاج الكهرباء

والماء.

وكشف الرشيدي عن أن الوزارة بصدد طرح مناقصة العدادات الذكية لتوريد وشراء 300 ألف عداد كهرباء وماء في المرحلة الأولى على أن تتبعها مرحلتان للوصول إلى 800 ألف عداد لتغطية جميع مناطق الكويت.

هذا، ودشن م.الرشيدي «خدمة شكاوى المستهلكين للمياه» في مركز تحكم المياه الوطني حيث تم إدخال هذه الخدمة لأول مرة في مركز التحكم للتواصل المباشر مع مراكز طوارئ المياه المنتشرة بالكويت، حيث يتم التنسيق والمتابعة ووضع آلية الحلول المناسبة لشكاوى المياه والتنسيق مع مراكز طوارئ المياه لتشغيل منظومة المياه والتخزين بشكل آمن واستجابة للشكاوى بشكل متواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى