المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الرضوان تناشد المتعافين من «كورونا» التبرع بالدم

عبدالكريم العبدالله

قالت مدير إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة د.ريم الرضوان انه نظرا للتحديث الصادر من منظمة الغذاء والدواء FDA والخاص باعتماد استخدام البلازما المناعية لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا والطلب المستمر على البلازما المناعية من قبل المستشفيات، فإننا نناشد جميع المتعافيين من مرض «كوفيد ـ 19» المبادرة إلى التبرع من أجل تلبية الطلب المتزايد على البلازما المناعية لإنقاذ حياة المرضى.

وأشارت الرضوان إلى أن هناك إجراءات وشروطا لابد من استيفائها قبل عملية التبرع بالبلازما وهي أن يكون قد مر 14 يوما على المتعافي بعد خلوه من الأعراض وانتهاء فترة الحجر الصحي ليتمكن من التبرع، وأن يكون من ضمن الذين تنطبق عليهم شروط التبرع مثل أكبر من 18 سنة وألا يعاني من أي أمراض مزمنة.

كما دعت المتعافين الراغبين في التبرع للتسجيل في المنصة الإلكترونية عبر الرابط: https:btas-kw.org/ccpdonation ذلك لمعرفة شروط التبرع وأخذ موعد للتبرع في بنك الدم المركزي الجابرية أو مركز الشيخة سلوى للخلايا الجذعية والحبل السري منطقة الصباح الصحية.

وأوضحت أنه منذ البدء في برنامج التبرع بالبلازما في ابريل الماضي حتى الآن تم تجميع ما يعادل 1700 كيس بلازما، تم صرف 1200 كيس بمعدل 200 كيس بلازما شهريا.

وأضافت أن الحاجة إلى البلازما المناعية متزايدة ولكن لوحظ قلة الاقبال على التبرع من قبل المتعافين، لذا نناشد المواطنين والمقيمين الكرام المتعافين من مرض «كوفيد ـ 19» وتنطبق عليهم شروط التبرع سالفة الذكر المبادرة إلى التبرع بالبلازما وذلك لمساعدة مرضى «كوفيد ـ 19».

د.ريم الرضوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى