المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الرفاعي:تعاون 3 فرصة للتدرب بميادين مشابهة للواقع

قال وكيل الحرس الوطني الفريق الركن المهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي اليوم الاربعاء ان تمرين «تعاون 3» المشترك بين دولة الكويت وملكة البحرين يعد فرصة جيدة للضباط والوحدات العسكرية والأمنية بأسلحتها المختلفة للتدرب في ميادين وظروف عمل مختلفة ومشابهة لمناطق العمليات الحقيقية.

وأكد الفريق الرفاعي في كلمة له في ختام تمرين «تعاون 3» الذي أقيم على مدى أسبوع بمعسكر سمو الشيخ سالم العلي أهمية هذه التدريبات النوعية التي من شأنها تعزيز قدرة المنتسبين على القيام بالواجبات الوطنية في البلدين الشقيقين.
واشار الى أهمية التمرين في تحقيق رؤية القيادات الرشيدة في البلدين الشقيقين لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة من خلال تعزيز وتطوير العمل والتعاون العسكري المشترك.
وذكر أن التمرين جاء لترجمة بروتوكول التعاون مع الأشقاء في الحرس الوطني البحريني معربا عن سعادته لنجاح التمرين في تحقيق أهدافه عاما بعد عام بعد نجاح نسختيه السابقتين في الكويت عام 2014 والبحرين عام 2016.
وأوضح ان هذا التمرين يأتي انطلاقا من رؤية الوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 «الأمن أولا» التي تسهم في رفع مستوى التأهيل والتدريب والجاهزية لوحدات الحرس الوطني وذلك بالتعاون مع قوات الدول الشقيقة والصديقة.
ونقل وكيل الحرس الوطني للحضور تحيات سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائبه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.
من جانبه أكد مدير التمرين قائد الحماية والتعزيز اللواء الركن فالح شجاع فالح اهمية الاستمرار بالتعاون مع الأشقاء في الحرس الوطني البحريني.
وذكر ان التمرين اشتمل على تدريبات على أجهزة المشبهات وتدريبات ميدانية على الأمن الداخلي والعمليات الخاصة وأعمال القيادة الميدانية وتفعيل مركز العمليات المتنقل والاتصالات.
وأشاد بالمستوى المهاري الذي ظهر عليه المشاركون في التمرين من الحرس الوطني الكويتي والبحريني داعيا الى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتطوير أنفسهم باستمرار والحفاظ على الجاهزية القتالية واللياقة البدنية.
وأفاد بان التمرين نجح في تعزيز المهمة الحيوية للحرس الوطني بدولة الكويت ومملكة البحرين من خلال الارتقاء بإدارة الشؤون العسكرية والأمنية تنفيذا لبروتوكول التعاون.
ومن جهته قال مساعد مدير التمرين آمر لواء الأمن الداخلي العقيد الركن يوسف محمد يوسف ان التمرين اشتمل على عدة مراحل تعكس مستوى التدريب الجيد للعناصر المشاركة فيه على مكافحة الإرهاب ومواجهة أحداث الشغب والتخريب إضافة إلى حماية الشخصيات العامة.
وحضر التمرين القائم بالأعمال في سفارة مملكة البحرين لدى البلاد سلمان حمد الغتم ورئيس شعبة العمليات والتدريب المقدم ركن فهد ماجد الرميحي وقائد كتيبة الأمن الداخلي في الحرس الوطني البحريني المقدم ركن خليفة علي الفاضل.
كما حضر التمرين مدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني الكويتي اللواء جمال محمد ذياب وقائد الإسناد العميد الركن طلاع عبدالرزاق قدير ومدير مديرية التفتيش العميد الركن خالد احمد سليمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى