المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الرميح: نسعى لتوفير بيئة نقل متكاملة في المملكة

رفع الدكتور رميح الرميح شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه رئيساً لهيئة النقل العام، متطلعاً لبذل المزيد من الجهد مع فريق العمل بالهيئة بهدف مواصلة واستكمال تنظيم وتطوير هذا القطاع.
كما تقدم الرميح بالشكر لوزير النقل سليمان الحمدان على الدعم الكبير لتحقيق التكامل لمنظومة النقل وتلبية تطلعات القيادة الرشيدة.
وأكد الرميح أن أهم أولويات الهيئة توفير بيئة نقل يتكامل فيها عمل مختلف الوسائل على مستوى النقل البري والبحري إلى جانب الخطوط الحديدية، مضيفاً بأن الهيئة ستعمل على خلق مناخ جاذب للاستثمار من قبل القطاع الخاص بما يحقق رفع مستوى الخدمة المقدمة سواءً على مستوى نقل الأفراد أو نقل البضائع، وتطوير بيئة السلامة بما يحقق ترشيد استهلاك الطاقة ,وهذا بدوره سيعمل على تعزيز استدامة القطاع وارتفاع جودة الحياة في المدن السعودية إضافة إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية.
وبينّ الرميح خلال تصريحه أن منظومة النقل في البلاد تعيش مراحل متقدمة في الوقت الراهن، مشيراً إلى أنه – وفريق العمل بالهيئة- سيبذلون قصارى جهدههم من أجل تعزيز منظومة العمل بالنقل العام في السعودية.
وأوضح أن إقامة شبكات نقل عام في السعودية هي هم وهاجس القيادة في البلاد، مشيراً الى ان الدولة تولي اهتماماً بالغاً بمشاريع النقل في المدن ذات الكثافة السكانية العالية وشديدة الازدحام المروي كالعاصمة الرياض ومكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة وحاضرة الدمام بالاضافة الى الاهتمام الكبير الذي يشهده قطاع الخطوط الحديدة للربط بين مدن المملكة والموانئ والمناطق الصناعية لتحقيق منظومة نقل متجانسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى