المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

الرومي: إنشاء مجمع مياه الوفرة للربط المائي الخليجي

أصدر وزير البلدية المهندس حسام الرومي 8 قرارات بشأن المصادقة على عدد من الطلبات التي انتهت المواعيد المقررة قانوناً المنصوص عليها في المادة 22 من القانون 33 لسنة 2016، من دون صدور قرار بشأنها من المجلس البلدي بعد مضي 100 يوم عليها.
وشملت القرارات الموافقة على طلب وزارة المالية إلغاء قرار المجلس البلدي الخاص بالموافقة على تنازل ورثة أصحاب العلاقة عن عقد إيجار موقع المطعم القائم في منطقة الشرق الصناعية (سوق الصفارين).
– عدم الموافقة على طلب صاحب العلاقة ضم ما مساحته 7.5 أمتار مربعة من الأرض العائدة للدولة والمجاورة لقسيمته بالقطعة رقم 4 بمنطقة أشبيلية ذات استعمال سكن خاص، لمخالفته للقرار الوزاري رقم 241 لسنة 2011، بشأن شروط وضوابط الإضافات للقسائم الاستثمارية والتجارية.
– الموافقة على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص موقع بمساحة 2.000.000 متر مربع لإنشاء مجمع توزيع مياه الوفرة رقم 2 لاستخدامه مركزاً للربط المائي الخليجي، واستقبال المياه المنتجة من محطة النويصيب في المنطقة الجنوبية ضمن محافظة الأحمدي.
واشترط الالتزام بردود وزارات الخدمات باجتماع اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات والتنسيق معها قبل التنفيذ، وتفويض إدارة التنظيم العمراني بزحزحة الموقع في حال وجود تعارض مع الخدمات.
– يلغى قرار المجلس البلدي المتخذ بتاريخ 10 يونيو 2013، وعلى جهة الإدارة إلغاء أي إجراءات اتخذتها تنفيذاً لهذا القرار بالمخالفة لما قضى به حكم التمييز، والتأكيد على سريان قرار المجلس البلدي المتخذ بتاريخ 31 مايو 2010، الذي يقضي بالموافقة على الطلب المقدّم من بعض أهالي القطعة رقم 2 بمنطقة المنقف، بشأن الموافقة على إعادة الوضع التنظيمي السابق باستحداث الشارع الملغي ضمن القطعة رقم 2 بمنطقة المنقف، شريطة التنسيق مع وزارة الأشغال العامة بخصوص ذلك الشارع لاتخاذ ما يلزم بشأنه، وإخلاء طرف البلدية من أي التزامات أو تعويضات مستقبلية تترتب على هذا الموضع.
– عدم الموافقة على الطلب المقدّم بشأن نقل الموقع المخصص لمحطة التحويل الثانوية بجوار القسيمتين رقمي 70 و72 بمنطقة السلام.
– عدم الموافقة على الطلب المقدّم من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتخصيص موقع مسجد في منطقة المنصورية قطعة 2 بمساحة 1200 متر مربع.
– عدم الموافقة على طلب أهالي منطقة بيان زحزحة المحول رقم 6 غير القائم، الكائن بمنطقة بيان قطعة رقم 2، بجانب مسجد عبدالوهاب العيسى المخصص بموجب قرار المجلس البلدي بتاريخ 24 يونيو 2013، الموضح على المخطط المساحي.
– عدم الموافقة على الطلب المقدّم من صاحب العلاقة لنقل الموقع المخصص لمحطة التحويل الثانوية غير القائمة المجاورة للقسيمة بمنطقة حطين، والالتزام بقرار المجلس البلدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى