المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الرومي: تدوير المخلفات الخرسانية لحماية البيئة والاستفادة من مردودها

أعرب وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية م.حسام الرومي عن اعتزاز الحكومة بفوز مشروعي الوزارة العملاقين «جسر جابر» و«مستشفى جابر الاحمد» بجائزتي التميز من المعهد الاميركي للخرسانة لفئتي البنية التحتية والمشروع الخدماتي للعام 2017.

وتمنى الرومي في تصريحات صحافية خلال ختام رعايته حفل اعلان جوائز المعهد الاميركي للخرسانة في الكويت جوائزه للعام 2017 بالمكتبة الوطنية مساء أمس الأول، ان تفوز كل مشاريع الوزارة بمثل هذه الجوائز، لافتا الى جهود الكوادر الوطنية من مهندسين وفنيين في هذه المشاريع، داعيا الى التفكير بجدية في عملية فرز وتدوير المخلفات الخرسانية بهدف حماية البيئة، إضافة الى الاستفادة من مردودها الاقتصادي، مشيرا الى أن التنمية المستدامة مصطلح اقتصادي واجتماعي يعني تطوير وسائل الانتاج بطرق تحافظ على الموارد الطبيعية وضمان استمرار تلبية احتياجات الجيل الحالي دون اهدار لحقوق الاجيال القادمة.

وخاطب القائمين على المعهد الاميركي للخرسانة قائلا: إن الحفل يذكرنا بأن الخرسانة وبوصفها اكثر المواد المصنعة استعمالا في العالم لابد ان تواكبها عملية التطوير المهني والتثقيف العلمي والعملي للمهندسين والعاملين في مجال صناعة الخراسنة تصميما وتنفيذا وانتاجا وصيانة، وايضا يذكرنا بأهمية المحافظة على البيئة، وأود أن أوكد حرص الحكومة على دعم جميع المبادرات التي تقومون بها لخدمة وطننا الحبيب.

من جهته، قال مدير المعهد م.عزيز ماموجي في كلمته: إن المعهد بالكويت يضم نحو 545 عضوا من الافراد و72 منظمة ومؤسسة، بالاضافة الى 43 طالبا، مشيرا الى ان المعهد تأسس منذ نحو 21 عاما كمؤسسة غير ربحية حققت الكثير من الانجازات بمختلف المجالات ذات العلاقة بنشاطها.

وأضاف ماموجي: إن هذا حدث مهم بالنسبة للولايات المتحدة، ونفتخر بأن الجوائز التي تم اختيارها بعناية والتي نقدمها في كل عام، تم استيعابها من قبل شركات الاستشارات الكويتية وصناعتها الإنشائية، لافتا الى جائزتي التميز لمشاريع البنية التحتية واخرى للخدمية، وجائزة التميز والاقرار الفردي لشخصيات تستحق ذلك في المجتمع.

وأشار الى مجموعة من الفعاليات التي يقوم بها المعهد وتوسيع دائرة التواصل بينه وبين الجهات المعنية، لافتا الى علاقة المعهد بالكويت مع الفرع الرئيسي بالولايات المتحدة أصبحت أكثر عمقا من خلال زيارة رئيس المعهد خالد عوض للكويت في مارس الماضي وعقده ورشة عن التغييرات في الارشادات المؤسسية بالتخطيط والصيانة، وعقد لقاءات مع عدد من المكاتب الاستشارية.

13 جائزة للاستشاريين والمقاولين والموردين

توالت خلال الحفل عملية اعلان الجوائز، حيث اعلن فوز مشروع مستشفى جابر الاحمد بجائزة التميز للمشاريع الخدماتية وتسلم الجائزة الوكيل المساعد لقطاع المشاريع في وزارة الاشغال العامة م.غالب شلاش، وتسلم مدير عام هيئة الطرق م. أحمد الحصان جائزة التميز لمشاريع البنية التحتية عن مشروع جسر جابر.

وتلقت رئيسة مكتب مستشارو الخليج م. نجلاء الغانم جائزة المستشار المحلي المتميز لمشروع مستشفى جابر، كما فاز أسد خان رئيس «لانغدون وايلسون الدولية» كمستشار عالمي للمشروع، وتسلم نائب الرئيس التنفيذي لاسيا والمحيط الهادئ لشركة «سوسترا» جان فوليري جائزة التميز لاستشاري التصميم لمشروع جسر جابر، ومدير العمليات والشريك في دار الهندسة بشارة واكيم تلقى جائزة الاشراف على مشروع جسر جابر، وايضا جائزة التميز لرئيس مجموعة بوخمسين القابضة جواد بوخمسين وتسلمها نيابة عنه المدير التنفيذي للمجموعة د.اسامة بوخمسين.

ومنحت شركة الصناعات الوطنية جائزة التميز في التوريد، كمورد رئيسي لمشروع جسر جابر، كما منحت جائزة الانجازات للمهندس عبدالحميد درويش مؤسس «كيو» للاستشارات، ومنحت المجموعة المشتركة جائزة البنية التجتية للمجموعة المشتركة.

وتلقى مدير عام مكتب «اس اس اتش» للاستشارات جائزة خاصة كمستشار محلي في مشروع جسر جابر، ومنحت المقاولون العرب الكويتية جائزة التميز في مشروع مستشفى جابر وتسلمها محمد الدكروري، وتسلم مدير المشروع في شركة هيونداي للاستشارات والانشاءات جونغ سونغ جائزة المعهد الخاصة كشركة مقاولات عالمية في مشروع جسر جابر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى