المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الرياض تحتضن الدورة الثالثة لمعرض القهوة والشوكولاتة ديسمبر المقبل

يحتضن مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 20 -23 من ديسمبر المقبل المعرض الدولي للقهوة والشوكولاته في دورته الثالثة، بجملة من الفعاليات المختلفة، المتضمنة أنشطة تثقيفية وعلمية وتسويقية.
أوضحت ذلك اللجنة المنظمة لهذه الدورة من المعرض خلال مؤتمرٍ صحفي عقد أمس في الرياض، شاركها فيه ممثلون عن جهات مشاركة في المعرض على المستوى المحلي والدولي، يتقدمهم سفير جمهورية تنزانيا لدى المملكة حميد عيد مغازا، الذي أكد أن السوق السعودي هدف استثماري لبلاده بوصف تنزانيا ضمن أهم الدول المصدرة للبن على مستوى العالم، عادا الاستثمار في القهوة بالمملكة واحدا من أكثر الاستثمارات نمواً على المستوى المحلي.
ووصف السفير التنزاني المعرض بالخطوة المهمة في طريق المشروع التسويقي الذي تعمل تنزانيا عليه لدخول السوق السعودية والأسواق في دول مجلس التعاون، مشيرا إلى أن المعرض تظاهرة اقتصادية ونافذة مهمة بالنسبة لتنزانيا للتعريف بمنتج زراعي يمثل أهم صادراتها.
فيما أوضح عضو اللجنة التنظيمية في المؤتمر الصحفي محمد الغريبي أن المعرض سيقام هذا العام على مساحة تقدر بـ 9580م2، مفيدا أن الزيادة في المساحة جاءت بعد نجاح النسختين السابقتين منه، الأمر الذي أسهم في زيادة عدد المشاركين هذا العام، وحصول المعرض على اعتماد وعضوية الجمعية الأمريكية للقهوة والجمعية الأوربية للقهوة، واللتان تعدّان كيانان اقتصاديان مهمان عالمياً، وتحظى المعايير التي تضعانها في هذا المجال محل اهتمام جميع الشركات المصنعة والمنتجة للقهوة حول العالم.
وقال ممثل الشركات المحلية في المؤتمر الصحفي عمر ناصر :” إن النمو إحصائيات وزارة التجارة كشفت عن أن مبيعات منتجات القهوة والشوكولاته في المملكة بلغت هذا العام 700 مليون ريال، أي بزيادة 12% عن العام الماضي”، مشيراً إلى أن الإحصائية تناولت كمية الإنتاج لـ 30 مصنعاً متخصصة في الشوكولاته، حيث بلغت 28 ألف طن، فيما يحتاج السوق إلى 45 ألف طن، مما يعني أن الاستثمار في هذا المجال يعدّ من أنجح الاستثمارات وأكثرها ضماناً لمستقبلٍ أفضل، لاسيما للشباب الراغبين الشروع في الأعمال الاستثمارية.
وأكد أن المعرض قناة مهمة لتبادل الخبرات مع شركات عالمية حاضرة، إلى جانب أنه يوفر مساحة كبيرة للقاء بالمستهلك وقياس رضاه على المنتج، ومدى الحاجة لتطويره.
بدوره لفت مستشار اللجنة التنظيمية محمد العفيس إلى وجود ورش عمل تدريبية وتثقيفية للمهتمين بهذين السلعتين، من المزمع تنفيذها خلال أيام المعرض، يقدمها نخبة من المتخصصين في مجال صناعة القهوة والشوكولاته، كما أن المعرض يشهد مشاركات دولية ومحلية متخصصة في انتاج وصناعة القهوة والشوكولاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى