المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

الريال في جحيم «ويمبلي»

يستضيف توتنهام الانكليزي، حامل اللقب ريال مدريد الاسباني في أبرز مباريات اليوم ضمن الجولة الرابعة لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مع سعي كل منهما الى «التحسن» بعد الخسارة محليا، وضمان أولى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثامنة.
ويتساوى الفريقان في النقاط والأهداف في صدارة المجموعة، كما ان المواجهة بينهما على ملعب سانتياغو برنابيو قبل أسبوعين انتهت بالتعادل (1 – 1). وستكون مباراة اليوم على ملعب ويمبلي في لندن، فرصة متجددة لتفضيل أحدهما على الآخر.

ضمن توتنهام وريال الى حد كبير بطاقتي التأهل عن المجموعة، اذ في رصيد كل منهما سبع نقاط، بفارق ست نقاط عن كل من بوروسيا دورتموند الالماني وأبويل نيقوسيا القبرصي، قبل ثلاث جولات من نهاية الدور الأول. الا ان الناديين الانكليزي والاسباني يأملان في تصدر المجموعة، سعيا للحصول على موقع أفضل في الدور الثاني.
وسيدخل الفريقان المباراة على خلفية خسارتين محليا: توتنهام السبت أمام مانشستر يونايتد (صفر – 1) في غياب أبرز هدافيه الدولي الانكليزي هاري كين، وريال أمام مضيفه جيرونا (1 – 2)، ما جعله يبتعد بفارق ثماني نقاط عن متصدر الترتيب غريمه برشلونة.

بوكيتينو واثق من مشاركة كين
وأبدى المدرب الأرجنتيني لنادي توتنهام الانكليزي ماوريسيو بوكيتينو ثقته بقدرة هدافه هاري كين على المشاركة في المباراة المرتقبة أمام ريال مدريد.
وكان كين (24 عاما) المصاب غاب عن مباراة فريقه ضد مانشستر يونايتد (صفر – 1) في الدوري الانكليزي الممتاز السبت، وشارك في التدريب الثلاثاء على أمل جهوزيته للمشاركة في مباراة اليوم.
وقام كين ببعض تمارين الاحماء والركض السريع لمسافات قصيرة، اضافة الى العمل على بعض مهارات تمرير الكرة. (لندن – ا.ف.ب)

دورتموند ليس في أزمة
وفي المجموعة نفسها، يستضيف بوروسيا دورتموند الالماني أبويل نيقوسيا القبرصي بعد نهاية أسبوع سيئة محليا، فقد فيها صدارة ترتيب بطولة المانيا لصالح بايرن ميونخ، بخسارته 2 – 4 أمام مضيفه هانوفر، وهي الثانية له هذا الموسم.
وعلى صعيد دوري الأبطال، يجد دورتموند نفسه أمام فرصة جدية بالخروج من دور المجموعات للمسابقة التي بلغ مباراتها النهائية عام 2013. وعلى رغم ان الفريق اكتفى بتحقيق فوز واحد في مبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات، الا ان مدربه الهولندي بيتر بوس يشدد على ان النادي لا يمر بأزمة.
ويحتاج دورتموند وأبويل الى الفوز للإبقاء على الفرص الضئيلة ببلوغ الدور الثاني، علما انهما تعادلا (1 – 1) في المباراة السابقة، بينما خسر كل منهما أمام توتنهام وريال في الجولتين الأوليين.

نابولي يستقبل سيتي
وفي مباريات أخرى، يستضيف نابولي الايطالي، مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الانكليزي، في مباراة يأمل فيها المضيف في تحسين موقعه في المجموعة الأوروبية السادسة، حيث يحتل حاليا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط فقط.
ويتصدر سيتي المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث انتصارات، بينما يتمتع شاختار الأوكراني بأفضلية المركز الثاني بست نقاط.
ويعول نابولي على قوته الهجومية الضاربة التي سجلت حتى الآن 32 هدفا في 11 مباراة في الدوري المحلي، الا انها اكتفت أوروبيا بخمسة أهداف في ثلاث مباريات.
أما الفريق الانكليزي، فيدخل المباراة مرتاحا، لا سيما في الدوري المحلي حيث يبتعد بفارق خمس نقاط عن غريمه يونايتد. ويحتاج سيتي الى نقطة واحدة من ملعب نابولي لضمان بلوغ الدور الثاني.
وفي المباراة الثانية من هذه المجموعة، يستقبل شاختار الثاني برصيد 6 نقاط فيينورد روتردام الهولندي، الأخير من دون نقاط.
وفي المجموعة السابعة، يقترب بشيكتاش التركي من ضمان التأهل الى الدور الثاني، عندما يستضيف موناكو بطل فرنسا.
ويتصدر الفريق التركي المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، ويبتعد بفارق خمس نقاط عن لايبزيغ الالماني الذي يحل ضيفا على بورتو البرتغالي الثالث (برصيد 3 نقاط).
وتحظى مباراة لايبزيغ وبورتو بأهمية لوجهة المركز الثاني، اذ يحتله الفريق الالماني حاليا (4 نقاط) بفارق نقطة واحدة عن بورتو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى