المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الزغيبي : الرياضة السعودية تعيش عصرها الذهبي أعلن استراتيجية اتحاد الطائرة للأعوام المقبلة

زهير بن جمعه الغزال
القاسم : مشروع الذهب انطلق على أرض الواقع
فيسكو : معايير الاطوال ستختصر الزمن وستسهل مهمتنا

الرياض-المركز الاعلامي
أكد رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور خالد الزغيبي ان الرياضة السعودية تعيش هذه الأيام عصرها الذهبي بفضل الدعم الكبير الذي تجده من القيادة الرشيدة وبمتابعة من وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ونائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأمير فهد بن جلوي مشيرا إلى ان الدعم اللامحدود ساهم في تطور الرياضة السعودية والكرة الطائرة خصوصا وأعطى الاتحادات فرصة كبيرة لتنفيذ برامجها.
جاء ذلك بعد اعلانه عن استراتيجية الاتحاد للاعوام المقبلة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق دبل تري هيلتون بالرياض وسط حضور كبير من المهتمين والمشرفين على الكرة الطائرة ورجال الاعلام.
وانطلق المؤتمر بكلمة لمستشار مجلس الإدارة للمنتخبات الخبير الأستاذ صالح القاسم الذي عبر فيها عن سعادته عما شاهده من تطور كبير للعبة والاهتمام بالفئات السنية وقال: ” الان الوضع مختلف جدا والعمل المؤسسي كان تحت الأضواء خلال الثلاث سنوات الماضية كان ثمرته عدد كبير من اللاعبين تقترب اطوالهم من المترين وهذه هي النوعية من اللاعبين هي التي تصنع لك الإنجازات في الكرة الطائرة فلا يمكن باي حال من الأحوال ان تنافس حتى على المستوى الخليجي بلاعبين اقل من المترين، العمل كبير جدا وهذه المجموعة يشرف على تدريبهم جهاز فني متكامل ومتخصص في الفئات السنية بقيادة الخبير الذي سبق له ان صنع نجوم للمنتخب سابقين هو المدرب الصربي ازدانكو”.

وأضاف : “المشروع انطلق على ارض الواقع وكل ما يحتاجه منا عشاق ومحبي الكرة الطائرة هو الصبر حتى ينضج وتجني رياضة وطننا ثماره في الأعوام المقبلة وكذلك دعم الجيل الواعد وتحفيزه”.
ثم جرت مراسم توقيع العقد مع المدرب العالمي فيسيلين فوكوفيتش فيسكو للاشراف على منتخب الامل في الاستحقاقات المقبلة .
وكشف الدكتور خالد الزغيبي عن خطط ومشاريع الاتحاد للمرحلة المقبلة مشيرا الى ان هذه الخطط كانت نتيجة مسح شامل لجميع مناطق المملكة من خلال المشروع الوطني الكبير للبراعيم الذي نفذه الاتحاد خلال الثلاثة مواسم الماضية وكان نتيجته الحصول على عدد كبير من اللاعبين الشبان الذين تصل اطوالهم قرابة المترين.
وأشاد المدرب فيسكو بالاستراتيجية التي ينفذها الاتحاد في الفئات السنية وخصوصا البراعم وقال: “المعايير التي تطبق بطولات البراعم والتي تركز على الاطوال ستختصر الزمن وستساهم في وصول الطائرة السعودية للمنافسة على البطولات الدولية قريبا”.
واكد انه قبل العرض السعودي وهو يعلم انه ينتظره عمل شاق جدا ويحتاج لوقت وأضاف: “ماشجعني لقبول العرض هو الاستراتيجية التي يسير عليها الاتحاد وهي البناء وفقا مواصفات عالية جدا وهذا ماشاهدته خلال العرض المميز والذي يؤكد ان الاتحاد يعمل وفق خطط مدروسة ومنظمة”.
حضر المؤتمر مستشار مجلس الإدارة الحكم العالمي عبدالله الخليفي والمشرف على طائرة الأهلي ايمن تازي والمشرف على طائرة النصر بندر الماضي ونجم المنتخب السابق محمد الحميضي ونحم المنتخب السابق عبدالمنعم العرادي وعدد كبير من الإعلاميين والمدربين والفنيين وعشاق اللعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى