المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

السالمية يقترب من وداع «العربية»

 

تعرض الفريق الاول لكرة القدم بنادي السالمية لخسارة قاسية على يد الاتحاد السكندري المصري وبخماسية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة الثانية من المجموعة الثانية المؤهلة للدور 32 للبطولة العربية للأندية الابطال والتي تقام على استاد الملك عبدالله الدولي «الجوهرة المشعة».
وتراجع السماوي الى المركز الثالث خلف المتصدر الفتح الرياضي المغربي والاتحاد السكندري واللذين يمتلكان 4 نقاط مقابل 3 نقاط للسالمية والذي أصبحت اماله بالتأهل صعبة للغاية.
ومع انطلاقة صافرة الحكم العراقي مهدي قاسم وضحت رغبة الفريق المصري في تحقيق الفوز بعد ان اهدر 3 فرص محققة عن طريق محترفيه رزاق سيسيه وايمانويل واللذين اخترقا دفاع السالمية بكل سهولة لكن سطام الحسيني كان لتلك الهجمات بالمرصاد، لكن تلك المقاومة انتهت في الدقيقة 18 بعد ان أرسل تسديدة صاروخية داخل منطقة الجزاء على يسار الحسيني، وكان السالمية قريبا من ادراك التعادل بعد ان انفرد فراس الخطيب بالمرمى لكن الدفاع السكندري ابعدها عن فراس في اللحظات الأخيرة، وبعدها أهدر عدي الصيفي فرصة أخرى بعدما تهيأت له فرصة داخل منطقة الجزاء سددها بجوار القائم الايسر للحارس المصري. واجرى مدرب السالمية عبدالعزيز حمادة تبديلا مبكرا بالدفع بحامد الرشيدي بدلا من محمد الهويدي، لكن أتت الرياح بما لا يشتهي السالمية حيث تلاعب رزاق سيسيه بدفاع السالمية قبل ان ينفرد بالمرمى ويرسل كرة تهادت نحو المرمى ليكملها المدافع كريم إبراهيم ديب بالمرمى (44).

عجز عن التهديف
لم يجد السالمية في الشوط الثاني أية حلول هجومية وعجز عن تهديد شباك الفريق المصري، بل كان الفريق الخصم هو الأخطر، وتوج ذلك بهدف لرزاق سيسيه نجم المباراة بعد تسديدة زاحفة (64)، حاول حمادة بعد ذلك تنشيط الفريق باخراج فيصل العنزي وروجيه والدفع بنايف زويد ومرزوق عايض، لكن الأمور لم تتبدل بل نجح رمزي خالد في إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 83 بعد تسديدة صاروخية عجز الحسيني عن ابعادها، وقبل ان تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، أرسل ايمانويل صاروخية أخرى عانقت الشباك (92) ليخرج السالمية بهزيمة ثقيلة اثرت في اماله بشكل كبير في بلوغ الدور 32.
ويحتاج السماوي لخدمة من فريق أساس تيلكوم الجيبوتي بالفوز او التعادل على الاتحاد السكندري مقابل فوزه على الفتح الرياضي المغربي، وهذا الامر صعب للغاية خاصة ان الفريق الجيبوتي خسر برباعية من السالمية وخسر أول من امس بسباعية نظيفة من الفتح الذي قفز للصدارة بفارق الأهداف عن الاتحاد السكندري.
وسجل اهداف الفريق المغربي يوسف أنور (25) ولمبن دياكيتي (36) وابراهيم البحيري (38) ومحمد موسى (63) والمهدي البطاش (68) وامين لواني (85) والمهدي الباسل (94)، علما أن الفريق المغربي أهدر تسجيل ضربتي جزاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى