المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

الساير: ضرورة سن تشريعات لتشجيع على العمل التطوعي

كونا – اكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الدكتور هلال الساير اليوم الأربعاء أهمية حث الجمعيات الوطنية على وضع القوانين والتشريعات اللازمة للتشجيع على العمل التطوعي وتنظيمه وإيجاد الطرق والاليات الكفيلة باستقطاب المتطوعين والاحتفاظ بهم وبناء قدراتهم.
جاء ذلك في ورقة عمل تقدم بها الساير إلى الجلسة الختامية لاجتماع الجمعية العامة للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي بدأت أعماله يوم الأحد الماضي في مدينة «أنطاليا» التركية تحت شعار «قوة الإنسانية».
وأكد الساير انه نظرا لما لدى جمعية الهلال الأحمر الكويتي من خبرة واسعة في مجال العمل التطوعي فإنها على استعداد لتقديم نموذج من هذه القوانين لمجلس إدارة الاتحاد وذلك لحث الجمعيات الوطنية على تبني هذا النموذج وتطويره في مجتمعاتها بما يتماشى مع النظم واللوائح الوطنية في دولها المختلفة.
وبحثت الجلسة موضوع انخفاض أعداد المتطوعين في الجمعيات الوطنية واسباب ابتعاد الشباب عن العمل التطوعي في الفترة الأخيرة ما يؤثر على أداء العمل الإنساني ويضعف الحركة الدولية حيث دار النقاش حول طرق تشجيع الشباب على العمل التطوعي والاستمرار فيه.
وفي هذا السياق أشار الساير إلى توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني بإدراج مادة العمل التطوعي والإنساني والخيري في المناهج التربوية في دولة الكويت انطلاقا من أهميتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى