المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

«السباحة» جاد في عقوباته القاسية على «القادسية»

أكد مصدر مسؤول في الهيئة العامة للرياضة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولات أي من الأندية أو الاتحادات الرياضية العبث بقوانين الدولة وعدم الحفاظ على هيبتها مهما كانت النتائج.
وأوضح أن ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام من ترشيح القادسية لعدد من سباحيه للمشاركة في بطولة العالم المقامة في بودابست، خلال الفترة من 23 وحتى 31 الجاري، فإن الهيئة لم تتلق أي طلبات بهذا الشأن على الإطلاق، سواء من النادي أو الاتحاد المعني باللعبة، الذي يعد المسؤول عن الترشيحات الخاصة بلاعبي المنتخب في البطولة الخارجية.
وأضاف المصدر أن الهيئة لن تقدم أي دعم مالي للمشاركين في البطولة، لكونهم لا يشاركون تحت علم الكويت، ولم يتم ترشيحهم من قبل اتحاد اللعبة، وأنها ربما توقف صرف الاحتراف الجزئي للاعبين إذا قرر اتحاد اللعبة شطب النادي ولكل حادث حديث.
وحول العقوبات المنتظرة من قبل اتحاد السباحة بحق اللاعبين في حال شاركوا في البطولة من دون موافقة الاتحاد، أكد مصدر مسؤول في الاتحاد جدية العقوبة التي من المقرر أن تطول اللاعبين والنادي على حد سواء. وأوضح المصدر أن العقوبات المنتظرة قد تصل إلى شطب النادي واللاعبين على حد سواء، وعدم السماح لهم بالمشاركة في أي من أنشطة الاتحاد، إضافة إلى رفع تقرير إلى الهيئة العامة للرياضة بهذا الشأن والتجاوز من قبل النادي لاتخاذ ما تراه مناسباً، مضيفاً أنه ربما تتخذ الهيئة قرارها بإيقاف صرف الاحتراف الجزئي للاعبين واللعبة بشكل عام داخل نادي القادسية.
وألمح المصدر إلى أنه لا توجد حتى الآن أي مؤشرات إيجابية من قبل النادي أو اللاعبين بالتعاون مع قرار الاتحاد بهذا الشأن، وأنه ما زال هناك إصرار واضح على المشاركة من دون أن تكون تحت علم الكويت، وهو الأمر المرفوض جملة وتفصيلاً، احتراماً لقوانين الدولة، وللحفاظ على هيبتها.

الأسانيد القانونية

1 – المشاركة في بطولة العالم للألعاب المائية تكون من حقوق واختصاصات مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للسباحة حسب النظام الاساسي للاتحاد وفق نص المادة 30 فقرة 6 اختيار وترشيح (لاعبين – اداريين) لتمثيل دولة الكويت في كل البطولات والمؤتمرات الدولية الخاصة برياضة الألعاب المائية.
22 – لا يحق لنادي القادسية الرياضي او السباحين المذكورين اعلاه من المشاركة في بطولة العالم للالعاب المائية، حيث إن المشاركة في بطولات العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي للسباحة FINA تقتصر على الاتحاد الكويتي للسباحة بحكم انه عضو الجمعية العمومية بالاتحاد الدولي للسباحة وهو المخول بالمشاركة من عدمه.
33 – بناء على قرار مجلس الوزراء الموقر والهيئة العامة للرياضة بعدم دعم المشاركة في أي بطولة خارجية الا تحت علم دولة الكويت، وتأكيد مجلس  ادارة الاتحاد الكويتي للسباحة في جلسته رقم 2017/02 المنعقدة بتاريخ 2017/4/16 على ذلك بعدم المشاركة في البطولات الخارجية إلا تحت علم دولة الكويت.
4 – الايقاف الجائر الذي تم اتخاذه من قبل الاتحاد الدولي للسباحة FINAA الذي يمنع مشاركة لاعبي الكويت الا تحت علم الفينا أو علم اللجنة الاولمبية الدولية ودون السماح برفع علم الكويت في هذه المحافل.
55 – الاتحاد الكويتي للسباحة لن يشارك في بطولة العالم السابعة عشرة للالعاب المائية أو أي بطولة ينظمها الاتحاد الدولي للسباحة FINA إلا تحت علم دولة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى