المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

السبيعي يدعم استجواب رئيس الحكومة ويؤكد رفضه السرية والإحالة لـ«الدستورية»

أكد النائب الحميدي السبيعي دعمه الاستجواب المقدم لسمو رئيس مجلس الوزراء جابر المبارك، داعياً إياه للصعود الى المنصة، ومبيناً أننا «ضد السرية وضد الإحالة للمحكمة الدستورية والتشريعية».

كما دعا السبيعي الوزراء في تصريح صحفي اليوم للرد على أسئلته وإلا فسوف يكون له رد في جلسة مجلس الأمة المقبلة.

وقال: «سبق وأن وجهت أسئلة لوزير الصحة حول حالة وفاة شاب من (البدون) والبالغ عمره 24 عاماً وقت الوفاة، كما زودت الوزير الحربي بكل البيانات وتقرير التحقيق والإجراءات المتخذة مع الطبيب حيث كانت دون المستوى»، مبيناً أن «وزارة الصحة أكدت وجود الخطأ الطبي في تقاريرها».

وتابع: «كذلك سألنا وزير الداخلية عن القضية والتي بات لها سنة ونصف السنة في المخفر ولم تتحرك قضائياً»، مستغرباً من «الضغوط التي تمارس لطمطة القضية وطلبات للتنازل من أسرة الفقيد»، ولافتاً إنني «زودت وزير الداخلية بالبيانات ونتتظر تحرك الداخلية».

ونوه كذلك الى أننا «ننتظر من وزير الأشغال البت في قضية هطول الأمطار»، مشيراً الى أن «الوزير طلب مهلة أسبوعين للتحقيق وطلب كذلك 3 أسابيع مهلة إصافية ونحن ننتظر رد الوزير».

وأضاف: «كما كانت لنا أسئلة أخرى موجهة لوزير التربية فيما يخص قطاع التطبيقي والتجاوزات التي حدثت فيه»، محذراً من أنه «ستتم محاسبة الوزير في حال عدم التعامل معها بشكل صحيح»، ولافتاً «لدي الإجابات لكننا نحتاج لمستندات وردود من قبله».

وأشار السبيعيالى أنه «كذلك لدينا أسئلة أخرى وجهت لوزير النفط.. وزميلنا النائب عمر الطبطبائي وجه أيضاً بدوره أسئلة لوزير النفط»، داعياً للرد عليها ومشيراً الى أنه «في حال تجاوزنا فسنرد عليه في الجلسة المقبلة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى