المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

السفير الألماني: تأشيرة الكويتيين في 3 أيام

افتتحت السفارة الألمانية مكتب استقبال طلبات التأشيرات الجديد في البلاد، بالشراكة مع «في إف إس غلوبال».
واعتبر نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية أنس الشاهين افتتاح المكتب خطوة إيجابية تعكس تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفا في مؤتمر صحافي للسفارة، بمناسبة الافتتاح أن ألمانيا من أفضل الوجهات السياحية المحببة للكويتيين.
ولفت الشاهين إلى حرص وزارة الخارجية على متابعة جميع الكويتيين في الخارج والعمل على تقديم كل سبل المساعدة لهم والمساهمة في أي مشكلة يمكن أن يتعرّضوا لها.

6 أشهر
من جهته، أكد السفير الألماني كارلفريد برغينير أن افتتاح بلاده مركزاً جديدا لإصدار التأشيرات الألمانية في الكويت خطوة مميزة على صعيد تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتا إلى أن السائحين الكويتيين محل ترحيب بلاده، معربا عن سعادته للزيادة المستمرة في أعداد السائحين الكويتيين، كاشفا عن أن القسم القنصلي أنجز 60 ألف تأشيرة العام الماضي.
وأشار برغينير إلى أن إصدار تأشيرة الشنغن يحتاج وقتاً، نظرا إلى ارتباطه بـ26 دولة أخرى، داعيا المتقدمين للتأشيرة الألمانية إلى ضرورة التقدم مبكرا؛ إذ يحق للمسافر التقدم بطلب الفيزا قبل 3 أشهر من موعد السفر، إضافة إلى أن الفيزا صالحة لمدة 6 أشهر، لافتا إلى أن إصدار التأشيرة للكويتيين يستغرق من 3 إلى 5 أيام.
وتابع برغينير ان افتتاح المركز يتماشى مع العقد المبرم بين ألمانيا وشركة «في إف إس غلوبال» لافتتاح مرافق خارجية لاستقبال طلبات التأشيرة في 10 دول حول العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
بدورها، أكدت القنصل العام في السفارة الألمانية ماريسا كولنبيرغ أن السفارة من أسرع السفارات الأوروبية في منح التأشيرات، لافتة إلى أن على المتقدم لطلب التأشيرة تحري الدقة في كتابة معلوماته مع توفير ما يثبتها من وثائق ثبوتية كاملة ومصادر تمويل الرحلة والغرض منها، موضحة أن المتقدم الذي ترفض تأشيرته يستطيع التقدّم مرة أخرى بمجرد استكمال الأوراق.
وعن عملية استخراج تأشيرات الخدم، قالت إنها طويلة ومعقّدة وتتطلب تقديم بيانات ومستندات كثيرة، ويتم تحديد عدد الخدم المرافقين للعائلة وفق سبب ومدة السفر ويتم النظر في كل معاملة على حدة، فهناك تقدير خاص يحدد على إثره عدد الخدم المسموح لهم بمرافقة المواطنين الكويتيين.

200 ألف تأشيرة
بدوره، أكد المدير التنفيذي لعمليات مجموعة «في إف إس غلوبال» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيناي مالهوترا أن المجموعة تنفرد بعلاقات قوية وممتدة مع المانيا، متوقعا أن تقوم الشركة بتخليص 200 ألف تأشيرة سنويا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحدها.

مادة 17
ذكرت كولنبيرغ أن نسبة رفض التأشيرة للكويتيين ضئيلة جدا ولا تكاد تذكر، موضحة أن إجراءات التأشيرة لحملة الجواز الكويتي مادة 17 «البدون» ولحملة وثائق سفر اللاجئين مختلفة، وتحتاج مدةً طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى