المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

السفير الدعيج أفضل شخصية بمجال العمل الإنساني بالمنطقة

اختارت منظمة عالمية لحقوق الإنسان سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج أفضل شخصية في المنطقة العربية في مجال العمل الإنساني.
وقلد أمين عام «هيئة الخدمة العالمية والمنظمة العالمية لحقوق الإنسان» الدكتور علي خليل السفير الدعيج وسام المنظمة «السلام العالمي» في حفل تكريم أقيم بالعاصمة عمان لهذه المناسبة.
وقال خليل لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم السبت إن التكريم الذي حظي به السفير الكويتي يأتي عرفانا بالعطاء المتميز له طوال الأعوام الماضية وتقديمه الدعم والمساعدات للمحتاجين مشيدا بإسهاماته الإنسانية التي استحق عليها وسام المنظمة.

وثمن خليل مواقف الشعب الكويتي بدعم الأنشطة الإنسانية حول العالم لافتا إلى أن تكريم شخصية كويتية هو تكريم للكويتيين جميعا ولدولتهم التي لم تتوان عن مد يد العون للمحتاجين والمنكوبين في مختلف مناطق العالم.
من جانبه قال الدعيج لـ«كونا» إن هذا التكريم الشخصي يعد تكريما للكويت قيادة وحكومة وشعبا مشيرا إلى أن مد يد العون وتقديم الإغاثة الإنسانية للمحتاجين والمنكوبين نهج جبل عليه أهل الكويت على مختلف المستويات الرسمية والشعبية.
وأكد الحرص الذي يوليه الكويتيون لإشاعة السلام واحلال الامن والاستقرار في كل بقاع العالم عبر نشاطاتهم في الميادين الخيرية والإغاثية والإنسانية ترجمة لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح «قائد العمل الإنساني».
وجاء اختيار السفير الدعيج هذا العام لدوره في دعم أنشطة الهيئات والمؤسسات الخيرية العاملة في مجال رعاية الأيتام وبناء المؤسسات التنموية كالمدارس والمساجد والمراكز الطبية ومشاركته في رعاية العديد من برامج إغاثة اللاجئين السوريين والفلسطينيين بالمنطقة وتخفيف المعاناة الانسانية عنهم وهو ما يعتبر معيارا رئيسيا لدى الهيئة والمنظمة لمنح «وسام السلام» للشخصية المختارة سنويا.
وتعد «هيئة الخدمة العالمية والمنظمة العالمية لحقوق الانسان» وكالة إدارية تصدر جوازات سفر عالمية لا تنتمي الى اي دولة وتعمل اليوم في واشنطن كمنظمة غير ربحية تهدف لغرس مفهوم «المواطنة العالمية» ودعم الاعمال والانشطة الانسانية حول العالم.
وأرسى الناشط الامريكي في مجال السلام غاري ديفيس بعد الحرب العالمية الثانية مفهوم «المواطنة العالمية» قبل أن ينشئ عام 1954 كيان الهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى