المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«السكنية»: استشاري «جنوب صباح الأحمد» خلال شهرين

المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستعلن الشركة الفائزة بعقد الخدمات الاستشارية لإعداد التخطيط العام والتفصيلي لشبكات الطرق وخدمات البنية التحتية والمباني العامة لمشروع جنوب صباح الأحمد خلال شهرين.
وأضافت المصادر أن المؤسسة أقفلت باب استلام العروض الفنية والمالية نهاية مارس الماضي وتعمل حاليا على دراسة العروض المقدمة من قبل الشركات المتنافسة ومقارنتها بما هو مطلوب وصياغة التعاقدات بين الطرفين.
وبينت أن العقود المزمع تجهيزها ستتضمن بنودا متنوعة بشأن الخدمات الواجب توفيرها والتأكيد على أحقية المؤسسة في إبطال العقد وسحبه من الشركة الفائزة في حال حصل هناك تقصير أو تأخير في تقديم الدراسات المطلوبة بشأن الأراضي والمساحات المنوي توزيعها ما بين قسائم سكنية ومناطق استثمارية على الطريقة الذكية والمتطورة.
وأشارت إلى أن المدينة الجديدة ستكون من ضمن خطط المؤسسة المستقبلية وربما تتم إضافتها للتوزيعات خلال العامين المقبلين في حال كان هناك تأخير في مخططات جنوب سعد العبدالله أو أي تغييرات في الجداول الزمنية التي تلتزم المؤسسة العمل بها.
وتابع: إن المدينة الجنوبية الجديدة سيتم ربطها بخدمات منفصلة مع مدينة صباح الأحمد، حيث من المتوقع أن تحتوي على 25 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى جانب استثماري يشمل شقق سكنية يتم تخصيصها للمواطنات من فئة المطلقات والأرامل والراغبات بالتملك مقابل قرض المرأة الصادر من بنك الإئتمان.

أعمال ابتدائية
على صعيد آخر تسلمت المؤسسة أمس الأعمال الابتدائية لـمسجدين محليين ومبانيهما الملحقة ضمن أعمال إنشاء وإنجاز وصيانة المباني العامة بالضاحية (D) بمشروع مدينة صباح الأحمد الإسكاني بإشراف من مهندسي المؤسسة وممثلين عن وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية.
كما استدعت المؤسسة الدفعة الرابعة من القسائم الحكومية لمشروع جنوب المطلاع N3 والتي تشتمل على 282 قسيمة بمساحة400 م2 للمخصص لهم حتى تاريخ 18 أغسطس 2011 وما قبل، ابتداء من يومي الأحد والإثنين المقبلين، لتوزيع بطاقات الاحتياط، يليهم يوم الثلاثاء توزيع الاحتياط، والأربعاء لإجراء عملية القرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى