المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

السماح للكويتيين بالدراسة في جامعة القديس يوسف

 

ذكرت مصادر مطلعة في «التعليم العالي»، ان وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي وافق على التحاق ودراسة الطلبة الكويتيين في تخصص ماجستير العلاقات الاسلامية المسيحية، في جامعة القديس يوسف في لبنان.
واوضحت المصادر لـ القبس، ان العازمي اصدر قراراً باضافة البرنامج في تلك الجامعة إلى برامج الدراسات العليا المسموح بدراستها في لبنان، والمنصوص عليها في قرار سابق سنة 2014 بشأن الجامعات اللبنانية بالنسبة للطلبة الكويتيين الراغبين بالدراسة فيها.
وبينت أن القرار جاء بناءً على توصية لجنة اقتراح معايير ومراجعة وتحديث قوائم مؤسسات التعليم العالي خارج الكويت في اجتماعها الذي عقد في يناير الماضي، وبناء على ما عرضه مدير جهاز الاعتماد الاكاديمي بشأن ماجستير العلاقات الاسلامية المسيحية.
وأكد القرار على ضرورة حضور الطلبة في البرنامج بشكل منتظم خلال ايام الاسبوع، مع مراعاة القرارات المنظمة للالتحاق والدراسة للطلبة خارج الكويت.
وبينت المصادر ان عدد الجامعات اللبنانية التي يسمح حالياً للطلبة الكويتيين الالتحاق بها من قبل وزارة التعليم العالي، يبلغ 8 جامعات في برامج البكالوريوس، واحدة حكومية والبقية خاصة، بينما يسمح بالالتحاق بجامعتين فقط في الدراسات العليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى