المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

السويط: كم يبلغ عدد المعلمين من الجنسين في مدارس التربية الخاصة؟

وجه النائب ثامر السويط سؤالا الى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي جاء فيه:

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 – كم يبلغ عدد المعلمين من الجنسين (الذكور والإناث) في مدارس التربية الخاصة التابعة لقطاع التعليم النوعي؟ وما جنسياتهم وتخصصاتهم الجامعية؟ وهل يوجد بينهم من لا يحمل الشهادة الجامعية في تخصص التربية الخاصة؟

2 – كم يبلغ عدد فصول بطيئي التعلم في مدارس التعليم العام؟ وكم يبلغ عدد المعلمين من الجنسين (الذكور والاناث)، وما جنسياتهم وتخصصاتهم الجامعية؟ وهل يوجد بينهم من لا يحمل الشهادة الجامعية في تخصص التربية الخاصة؟

3 – كم يبلغ عدد فصول الداون في مدارس التعليم العام؟ وكم يبلغ عدد المعلمين من الجنسين (الذكور والاناث)؟ وما جنسياتهم وتخصصاتهم الجامعية؟ وهل يوجد من بينهم من لا يحمل الشهادة الجامعية في تخصص التربية الخاصة؟

4 – كم يبلغ عدد فصول الداون في رياض الاطفال؟ وكم يبلغ عدد المعلمات؟ وما جنسياتهن وتخصصاتهن الجامعية؟ وهل يوجد بينهن من لا تحمل الشهادة الجامعية في تخصص التربية الخاصة؟

5 – هل يوجد توجيه فني للتربية الخاصة، اذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بأسماء الموجهين وتخصصاتهم بدءا بالموجه العام والموجهين الأوائل وانتهاء بالموجهين في المناطق التعليمية، وإذا كانت الاجابة بالنفي فما السبب؟

وقدم السويط اقتراحا برغبة جاء فيه: نظرا لازدياد عدد المواطنين الراغبين في العمل الحكومي سنويا بشكل لافت، ومع تضرر البعض من عدم حصولهم على فرص وظيفية مناسبة، ورغبة في دعم العمل في القطاع الخاص وتوجيه الشباب للعمل في المجالين التجاري والحرفي.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

نص الاقتراح

«تخصيص أرض لإنشاء منطقة تجارية وحرفية بالقرب من مدينة جنوب المطلاع».

كما اقترح السويط ما يلي: لما كان تطور البلدان من تطور ثقافة أفرادها، وبعد أن كانت دولة الكويت مزدهرة ثقافيا في حقبة السبعينيات والثمانينيات، فر من الواجب تضافر الجهود الحكومية كافة لنشرها مجددا في أرجاء البلاد.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

نص الاقتراح

«إنشاء مركز متكامل للثقافة في محافظة الجهراء ومحافظة الفروانية، لتقديم جميع الخدمات الثقافية التي يحتاجها المواطنون».

وقدم السويط اقتراحا آخر جاء كالتالي: تسهيلا على المواطنين الذين يتكبدون عناء الذهاب الى مقار الوزارات الرئيسة لإنجاز معاملاتهم الرسمية، وتخفيفا عليهم، وبالنظر لعدم وجود فرع للحكومة مول في مدينة سعد العبدالله.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

نص الاقتراح

«إنشاء فرع للحكومة مول في مدينة سعد العبدالله أسوة بمركز محافظة الجهراء».

وقدم النائب ثامر السويط اقتراحا برغبة جاء فيه: تتعرض البلاد بشكل دائم لموجات من تغير الطقس ينتج عنها غبار كثيف يغطي شوارع البلاد وتنعدم الرؤية مما يتسبب بالحوادث إضافة الى تأثيره المباشر على صحة الانسان، وخاصة مرضى الربو.

نص الاقتراح

«إلزام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بتبني مشروع تشجير الشوارع الرئيسية والفرعية وإنجازه في مناطق البلاد كافة خاصة الطرق الحدودية وأطراف المدن مثل: طريق السالمي وطريق العبدلي وطريق النويصيب والدائري السابع وطريق مطار الشيخ سعد العبدالله».

واقترح النائب السويط ما يلي: توفر الدولة مكتبات عامة في محافظاتها، ونظرا لارتياد الطلبة الباحثين في مختلف المراحل التعليمية الأساسية والدراسات العليا للمكتبات العامة، فمن الواجب تطوير هذه المكتبات وتوفير احتياجات الباحث كافة داخل المكتبة.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

نص الاقتراح

«صيانة المكتبات العامة كافة وتجهيزها وتطويرها في جميع المحافظات».

كما اقترح السويط ما يلي: تقوم المستشفيات بدور كبير وفعال في تقديم الخدمات الطبية الأساسية في أقسام الطب وتخصصاته كافة، غير أن هناك مشكلة يعاني منها كثير من مرضى العقم بعدم مواكبة بعض المستشفيات للتطور في هذا المجال.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

نص الاقتراح

«إنشاء مركز متخصص لعلاج العقم والمساعدة على الانجاب يُطلق عليه اسم (مركز الكويت التخصصي لعلاج العقم)».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى