المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«السيدة العجوز»… في ضيافة أتالانتا القوي

قد يخرج يوفنتوس من المرحلة 34، وهو على بُعد نقطة واحدة فقط من حسم لقبه السادس على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم، لأن مطادره المباشر روما يخوض مواجهة ثأرية مع جاره اللدود لاتسيو في «دربي» العاصمة، بعد غد.

ويتصدر فريق المدرب ماسيميليانو اليغري الترتيب بفارق 8 نقاط عن روما قبل 5 مراحل على النهاية، وبالتالي يبدو الطريق مفتوحاً أمامه للاحتفاظ باللقب، وهو سيقطع شوطاً مهماً نحو تحقيق الهدف في حال فوزه، اليوم، على مضيفه اتالانتا القوي.

ويخوض فرق «السيدة العجوز» مباراته مع اتالانتا الخامس، اليوم، ليحظى بالوقت الكافي من أجل الاستعداد لما ينتظره الأربعاء المقبل، على «استاد لويس الثاني»، إذ يحل ضيفاً على موناكو الفرنسي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري ابطال أوروبا.

ويحلم يوفنتوس بـ «الثلاثية» لأنه وصل أيضاً إلى نهائي كأس إيطاليا حيث يواجه لاتسيو، وهو يسعى الى لقب ثالث على التوالي في المسابقة.

ويلعب غداً تورينو مع سمبدوريا، والأحد روما مع لاتسيو، بولونيا مع اودينيزي، امبولي مع ساسوولو، باليرمو مع فيورنتينا، كالياري مع بيسكارا، جنوى مع كييفو، كروتوني مع ميلان وانتر ميلان مع نابولي.

إسبانيا

حافظ برشلونة حامل اللقب، على الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه المتواضع اوساسونا، أول الهابطين الى الدرجة الثانية، 7-1، فيما استعاد ريال مدريد توازنه عقب خسارة الـ «كلاسيكو» بفوز كبير على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 6-2، في المرحلة 34 من الدوري الإسباني.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 78 نقطة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة أمام ريال مدريد، الذي يملك مباراة مؤجلة امام سلتا فيغو، لم يحدد موعدها حتى الآن.

في المقابل، تجمد رصيد اوساسونا عند 18 نقطة في المركز الاخير، وبات اول الهابطين الى الدرجة الثانية عقب فوز ليغانيس على لاس بالماس بثلاثية نظيفة.

ولم يجد برشلونة أي صعوبة في تحقيق الفوز الثالث على التوالي والـ 24 هذا الموسم، وسجل السباعية، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (12 و62)، ليرفع رصيده إلى 33 هدفاً في صدارة الهدافين، والبرتغالي اندريه غوميش (30 و58)، وباكو ألكاسير (64 و86)، والارجنتيني خافيير ماسكيرانو (67 من ركلة جزاء)، مسجلاً باكورة أهدافه مع النادي الكاتالوني منذ انضمامه إليه في 2010، فيما أحرز روبرتو توريس هدف أوساسونا الوحيد (48).

وكان ميسي حظي بتكريم قبل بداية المباراة من جماهير النادي، التي رفعت لافتة كبيرة كتب عليها «شكرا ليو 500 هدف!» في اشارة الى وصوله الى هذه الرقم مع الفريق.

وعلى ملعب «ريازور» في لا كورونيا، استعاد ريال مدريد توازنه بفوز كبير على ديبورتيفو 6-2.

وجاءت أهداف ريال عبر الفارو موراتا (1)، والكولومبي خاميس رودريغيز (14 و66)، ولوكاس فاسكيز (45)، وايسكو (77)، والبرازيلي كاسيميرو (87)، فيما أحرز هدفي ديبورتيفو، الروماني فلوران اندوني (35)، ولويس سانمارتن ماتو (84).

وفي مباراة ثالثة، تغلب ريال سوسييداد على فالنسيا 3-2.

وتفتتح المرحلة 35، اليوم، بلقاء فياريال مع سبورتينغ خيخون، فيما يلعب، غداً، ريال سوسييداد مع غرناطة، ريال مدريد مع فالنسيا، لاس بالماس مع اتلتيكو مدريد، اسبانيول مع برشلونة، والأحد، اوساسونا مع ديبورتيفو، ريال بيتيس مع الافيس، ايبار مع ليغانيس، وسلتا فيغو مع اتلتيك بلباو، فيما تختتم الإثنين المقبل بلقاء ملقة مع اشبيلية.

إنكلترا

واصل توتنهام الثاني ضغطه على تشلسي المتصدر، وقلص الفارق معه مجدداً الى 4 نقاط، بعد فوزه الثمين على كريستال بالاس بهدف وحيد، في مباراة مؤجلة من المرحلة 28 من الدوري الإنكليزي.

وسجل الدنماركي كريستيان اريكسن هدف الفوز (78) مانحاً فريقه 3 نقاط مهمة، عزز بها موقعه في المركز الثاني برصيد 74 نقطة.

وفي مباراة مؤجلة ايضاً، حقق أرسنال فوزاً صعباً على ليستر سيتي، حامل اللقب، بهدف للالماني روبرت هوت خطأ في مرمى فريقه (86).كما فاز ميدلزبره على سندرلاند بهدف وحيد أيضاً.

ألمانيا

بخّر بوروسيا دورتموند حلم غريمه بايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي، في احراز الثنائية المحلية مجدداً وبلغ المباراة النهائية بفوزه عليه 3-2 في ميونيخ في الدور نصف النهائي من كأس ألمانيا.

وسجل ماركو رويس (19) والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (69) والفرنسي عثمان ديمبيليه (74) أهداف بوروسيا دورتموند، والإسباني خافيير مارتينيز (29) وماتس هوميلز (42) هدفي بايرن.

ويلتقي دورتموند مع اينتراخت فرانكفورت في النهائي في 27 مايو المقبل، على الملعب «الاولمبي» في برلين.

وعلى صعيد الدوري، تفتتح المرحلة 31، اليوم، بلقاء صعب بين باير ليفركوزن وضيفه شالكه، فيما يلعب، غداً، بوروسيا دورتموند مع كولن، فيردر بريمن مع هرتا برلين، ماينتس مع بوروسيا مونشنغلادباخ، دارمشتات مع فرايبورغ، لايبزيغ مع اينغولشتات، وفولفسبورغ مع بايرن ميونيخ، والأحد اوغسبورغ مع هامبورغ وهوفنهايم مع اينتراخت فرانكفورت.

فرنسا

لحق باريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الأخيرين، بأنجيه إلى المباراة النهائية لكأس فرنسا، بفوزه الكبير على موناكو بخماسية نظيفة، على ملعب «بارك دي برانس» في باريس في نصف النهائي.

وسجل الألماني يوليان دراكسلر (26)، والاوروغوياني إدينسون كافاني (31)، وصفوان مباي (50 خطأ في مرمى فريقه)، وبليز ماتويدي (52) والبرازيلي ماركينيوس (90) الاهداف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى