المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

السيسي يعد بمصر أفضل في 30 يونيو 2020

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن المشروعات التي خططت الدولة لتنفيذها حاليا وفي المستقبل ستحقق نقلة نوعية في جميع المجالات، وسيشعر بها المواطنون جميعا، قائلاً: «بحلول 30 يونيو 2020، سنقدم مصر دولة مختلفة بصورة أفضل بجهد عمال مصر من القطاعين العام والخاص».
وأكد السيسي، خلال افتتاح عدد من مشروعات الطرق أمس، أن المشروعات التي يتم افتتاحها تؤكد أن الدولة تسير على النهج الصحيح، منتقدا انتشار البناء المخالف على جانبي الطرق الجديدة.
ووجّه انتقادات إلى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي حول تنفيذ احد المشروعات بشكل غير جيد، وطالب بتوسّعات على منزل كوبري سيدي كرير.
على جانب آخر، التقى وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي ورئيس الأركان الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة قائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل.
وتناول اللقاء جهود القوات المسلحة المصرية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتدريبات «النجم الساطع 2018»، التي تعقد بقاعدة محمد نجيب العسكرية في الفترة بين 8 و20 سبتمبر الجاري بمشاركة قوات من مصر وأميركا وعدد من الدول.
وأعرب زكي عن اعتزازه بالشراكة بين القوات المسلحة في مصر والولايات المتحدة، وتطلعه لأن تشهد مزيدا من التعاون في كل المجالات، في حين أشاد فوتيل بنجاحات حققتها القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، مؤكدا عمق علاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون.
من جهة أخرى، نشبت أزمة داخل حزب الوفد بين رئيس الحزب بهاء أبو شقة والنائب محمد فؤاد بسبب تقديم الأخير مشروع قانون الأحوال الشخصية مخالفا لتوجهات الحزب.
وأجرى رئيس المجلس الاستشاري لـ«الوفد» عمرو موسى، الرئيس الأسبق لجامعة الدول العربية، اتصالات بين دوائر في الحزب لحل الأزمة.
وقال فؤاد، في بيان على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «تابعت قيام رئيس حزب الوفد بإصدار قرار ينص علي إيقاف عضويتي، ومن هنا أقول إنه لم يتم إعلامي رسميًا من جانب الحزب بأي قرارات خاصة بالإيقاف، أو تجميد العضوية، أو حتى الإحالة الى التحقيق طبقًا للائحة، وفي حال حدوث ذلك، فلكل حادث حديث».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى