المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الشؤون الصحية المدرسية بمكة تنفذ البرنامج التوعوي الإرشاد الصحي جودة وإتقان

مرفت طيب- مكة المكرمة

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في الشؤون الصحية المدرسية بتعليم مكة المكرمة، برنامجاً تدريبياً بعنوان (الإرشاد الصحي جودة وإتقان)، للموجهات الصحيات، على مدى يومين متتاليين الأحد والإثنين الموافق 12 – 13 / 2 / 1443هـ، عن بعد عبر القاعة الافتراضية zoom، بمركز التدريب الثالث بالنوارية.

افتتحت البرنامج مساعدة مدير إدارة الشؤرن الصحية والتي ألقت كلمتها الداعمة عن أهمية الجودة في الإرشاد الصحي لارتباطه بالقواعد الأساسية المنظمة للعمل الصحي، وجوانب التوعية الصحية بمختلف مكوناتها والتي تتكامل جميعها لتعزيز وتحسين وتطوير منظومة العمل والأداء الصحي، واختتمت كلمتها بشكرها لمنفذتي البرنامج المشرفتين بالإدارة سميرة الشمراني و ملوك الأهدل.

استهدف البرنامج (100) متدربة، لتقديم التوعية بأهم أعمال الموجهة الصحية في المدرسة، وتأهيل وتدريب الموجهات الصحيات المستجدات، والتدريب على أهم البرامج والمبادرات الصحية، مع توضيح أهم الإجراءات الاحترازية الوقائية في المدارس، كما استهدف التعريف بالإرشاد الصحي في نظام نور.

 

كما تناول البرنامج عدداً من المحاور كالدليل الإرشادي لتأهيل المرشدات الصحيات،

 

والدليل الإرشادي الوقائي للعودة للمدارس في ظل جائحة كورونا، وآلية التعامل مع الحالات المشتبهة والمؤكدة الموجودة في المدارس، وأهم الإجراءات الصحية المدرسية وحقيبة الموجهة الصحية، وكيفية إدخال البرامج في نظام نور للموجهة الصحية، وشرح المعايير للمقيمين.

 

واختتم البرنامج بكلمات داعمة لكل من شارك فيه كما تم شكر الموجهات الصحيات على جهودهن في الميدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى