المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الشؤون»: طلبات بطاقات المسنين عبر «الموبايل»

 

أعلن وكيل وزارة الشؤون المساعد لقطاع التخطيط والتطوير الإداري حسن كاظم، عن قرب تنزيل تطبيق الكتروني على الهواتف الذكية، مخصص لإصدار بطاقة الأولوية لمن هم عند 65 عاما فما فوق، تمنحهم حق الافضلية لتلقي الخدمات بالوزارات والهيئات الحكومية، بحيث يتم ملء الطلب والبيانات وتجهيز البطاقة فورا، مبينا ان تسلمها يكون من مراكز التنمية او دور المسنين القريبة من مناطقهم، من دون عناء يذكر.
واضاف كاظم على هامش افتتاح مهرجان البرحي الكويتي الثاني في تعاونية الزهراء اول امس، والذي تنظمه جمعية أصدقاء النخلة، بحضور شخصيات عامة محلية وخليجية: إن المبنى الجديد لرعاية الاحداث تم تصميمه بأرقى المواصفات، مشيرا الى تواصل المراسلات مع وزارة الاشغال بشأنه، ملمحا الى تنسيق آخر مع بلدية الكويت، موضحا انه مبنى متكامل يقدم خدمات مميزة لهذه الفئة.
واوضح ان دور الوزارة يكمن في دعم جمعيات النفع العام والمجتمع المدني، من خلال الشراكة المجتمعية.

مكافحة التصحّر
من جانبه، قال رئيس هيئة الزراعة الشيخ محمد اليوسف إنه من اشد الداعمين لهذه المهرجانات ومن المهتمين بالبرحي والتمور، مشيرا الى دعمه جمعية اصدقاء النخلة لتحقيق اهدافها.
واشار اليوسف الى عمل الهيئة على مكافحة التصحر وسوسة النخلة، حيث توجد اصابات عدة في المنطقة الشمالية، لا سيما العبدلي والمناطق المجاورة لها.
بدوره، أوضح رئيس جمعية أصدقاء النخلة د.عادل دشتي أن المهرجان يقام بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وإشراف وزارة الشؤون، ومشاركة جمعية الزهراء، مبينا انه يهدف الى توفير منافذ تسويقية للمنتج المحلي من النخيل والتمور.
وذكر دشتي أن الاقبال كبير على الشراء والمشاركة بالمهرجان، من خلال 15 جهة محلية وخليجية مشاركة، مبينا ان المهرجان الثاني سيحقّق نتائج افضل من الاول. ولفت نائب رئيس «تعاونية الزهراء» يوسف الكندري الى ان المهرجان يستمر لمدة 3 ايام.
من جانب آخر، أكدت الوكيل المساعد لشؤون التعاون بالإنابة مدير إدارة التنمية التعاونية في وزارة الشؤون، هيام الخضير، حرص الوزارة على تنفيذ جميع الإجراءات القانونية والرسمية الخاصة بطرح الأفرع والمحال التابعة للجمعيات التعاونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى