المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الشباب» تطلق منتدى الشباب العربي لطلبة الجامعات والمدارس

أعلن الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب في وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي استعداد الوزارة لإطلاق منتدى الشباب العربي لطلبة الجامعات والمدارس ضمن فعاليات الكويت عاصمة الشباب العربي، والتي تحظى برعاية سامية من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وذلك خلال الفترة من 5 الى 7 فبراير المقبل.

وأوضح ان المنتدى يهدف إلى التعرف على رؤى الشباب العربي حول مفاهيم الوسطية والحوار والإنسانية والعمل على إحياء وترسيخ هذه القيم وتعزيز المهارات الشبابية في نشر ثقافة الحوار وأساليب التعايش ودور العمل الإنساني وعرض نماذج عنها، بالإضافة إلى إيجاد مساحات مشتركة بين الأفكار والرؤى الشبابية المختلفة.

وأثنى السبيعي على التعاون المشترك مع كل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة التربية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والأمانة العامة ل‍مجلس الجامعات الخاصة لإقامة هذا المنتدى، كما أعرب عن شكره وتقديره لشركة علي عبدالوهاب المطوع وشركة مشاريع الكويت (القابضة) «كيبكو»، على دعمهم للمنتدى وحرصهم الدائم على المساهمة في الفعاليات والبرامج الشبابية.

من جهته، أوضح مدير مركز تعزيز الوسطية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د ..عبدالله الشريكة أن المنتدى يأتي ضمن مبادرات استراتيجية الوسطية والذي تتبناه وزارة الدولة لشؤون الشباب، مؤكدا على التعاون بين مؤسسات الدولة في نشر وتعزيز مفاهيم الوسطية وعلى أهمية تسليط الضوء على هذا الجانب، لاسيما ان الكويت عاصمة للشباب العربي.

وأضاف انه من ضمن شروط مشاركة الوفود الخارجية أن يكون المشارك طالبا في المرحلة الثانوية أو الجامعية من الجنسين، ويفضل أن يكون له مشاركات في الأنشطة الطلابية والمبادرات الشبابية، مشيرا الى ان الوفد المشارك سيتكون من 10 أعضاء (4 ذكور و4 إناث) بالإضافة إلى إداري ورئيس للوفد.

ولفت الشريكة الى أن المشاركة تتطلب تقديم الوفد فكرة أو مبادرة عن نشر مفهوم الوسطية في بلده على أن تكون وفق الشروط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى