المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

الشبكة الاقليمية للمسؤولية المجتمعية تُعلن عن اختيار #مدينة_الأحمدي المدينة العربية المسؤولة اجتماعيا لعام 2019م

 

• البروفيسور يوسف عبدالغفار: خالص الشكر والتقدير للمعهد العربي للتخطيط برئاسة سعادة الدكتور بدر مال الله لاستضافته الدورة الثامنة.

• د. شهاب العثمان: سيستقبل هذا المؤتمر سفراء وخبراء ومتخصصين في ذات المجال من دولة الكويت ومن الدول العربية الشقيقة.

قال رئيس مجلس إدارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية البروفيسور يوسف عبدالغفار ، بأن مجلس أمناء جائزة المدينة العربية المسؤولة اجتماعيا، قد اختار ” مدينة الأحمدي” بدولة الكويت لتكريمها ومنحها مفتاح ” المدينة العربية المسؤولة مجتمعيا لعام 2019م”. وستتم مراسم التقليد الرسمي ضمن فعاليات ” الملتقى الثامن لشركاء الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2019م” ، والذي ستنظمه الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت ومعهد الإنجاز المتفوق للتدريب الأهلي والاستشارات الإدارية والاقتصادية، والذي سيقام تحت شعار” أدوات تمكين الشركاء” بتاريخ 26 يناير 2019م ، بمقر المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت.

واعرب عبدالغفار عن خالص شكره وتقديره للمعهد العربي للتخطيط برئاسة سعادة الدكتور بدر مال الله لاستضافته الدورة الثامنة من دورات الملتقى في مقر المعهد العربي للتخطيط، وكذلك لقيادات وأعضاء الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية في المنطقة العربية الذي استجابوا للدعوة وحضور هذا الملتقى المهني الهام والذي يعزز مسيرة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية لأعوام قادمة بإذن الله تعالى.

نقطة إنطلاقة

من جانبه أوضح مدير عام معهد الإنجاز المتفوق للتدريب الأهلي والاستشارات الإدارية والاقتصادية – رئيس برنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية- الدكتور شهاب بن أحمد العثمان أن وفدا من الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية تشرف مؤخرا بمقابلة محافظ محافظة الأحمدي معالي الشيخ فواز بن خالد الصباح لإخبار معاليه عن توصية مجلس أمناء جائزة المدينة العربية المسؤولة اجتماعيا حول اختيار مدينة الأحمدي للفوز بهذه الجائزة العربية الرفيعة المستوى، والذي رحب بدوره بهذا الاختيار متطلعا معاليه أن يكون هذا الاختيار نقطة انطلاقة لتعزيز ممارسات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة في محافظة الاحمدي.

كما استعرض معاليه مشروع ” محافظتي أجمل” والذي بدأت إنطلاقته منذ أربع سنوات وحفل بالعديد من المبادرات المسؤولة والمستدامة عبر شراكات فاعلة مع مؤسسات مجتمعية وصناعية وحكومية وخاصة تعمل في المحافظة.

وأضاف العثمان بأن “ملتقى شركاء الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية ” سيستقبل في دورته الثامنه والذي ستستضيفه دولة الكويت سفراء وخبراء ومتخصصين في مجالات المسؤولية المجتمعية من دولة الكويت ومن العديد من الدول العربية الشقيقة.. كما سيتم خلال الحفل الإعلان عن اختيار ” مدينة الأحمدي” المدينة العربية المسؤولة مجتمعيا لعام 2019م، وسيقام الحفل بتاريخ 26 يناير من عام 2019، من الساعة 9 صباحا وحتى 4 عصرا، بمقر المعهد العربي للتخطيط بمنطقة الشويخ بدولة الكويت.

وحول أهم فعاليات الملتقى الثامن لشركاء الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية قال العثمان إنه سيتم الإعلان عن اختيار “مدينة الأحمدي” الكويتية – المدينة العربية المسؤولة مجتمعيا لعام 2019م. وكذلك سيتم تكريم شخصيات كويتية وعربية فاعلة “بجائزة التميز في مجال تمكين الشركاء لعام 2019م” ، وذلك بالتعاون مع منظمة سوق الأمم المتحدة العالميUNGMP ، وتنظيم فعاليات الملتقى العلمي المصاحب والذي يقام تحت شعار” الأدوات المهنية الفاعلة لتمكين الشركاء”، وتدشين ” الكتاب العربي في المسؤولية المجتمعية”، وهو أول كتاب عربي يشارك في تأليفه العديد من خبراء المسؤولية المجتمعية من دولة الكويت ومن الدول العربية الشقيقة.

كما سيتم استعراض تقرير” انجازات الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2018م”، وإطلاق “خطة عمل الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية لعام 2019م” في المنطقة العربية وفي خارجها لعام 2019م، وتوقيع شراكات واتفاقيات بين الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية وشركائها في المنطقة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى