المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

“الشرقية تبدع” تحتفي بإبداع 100 جهة وتقدم حوارات لعرض حلولًا رقمية عبر تطبيقات مبتكرة

الظهران - مرفت طيب

احتفت مبادرة “الشرقية تبدع” التي أطلقها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، بمشاركة أكثر من 100 جهة تعليمية وفنية وثقافية واقتصادية، بما يفوق 200 منتج إبداعي فريد وملهم، وذلك ضمن سعي المبادرة في دعم صناعة الفكر الإبداعي.

وأكد الرياديّون في حوارات مبادرة “الشرقية تبدع” التي نظمتها إحدى الشركات الوطنية بالتعاون مع مجلس شباب أعمال الشرقية مساء أمس، في حديقة الأمير سعود بن نايف بالخبر، على أهمية تحفيز الريادة الرقمية بشكل فعّال ومستدام للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وكشف الريادي سالم الغانم عن المشكلات التي كادت أن تحد من طموحه، مبينًا أنه لم يقف مكتوف الأيدي، وإنما فكّر من أجل إيجاد الحل المستدام، فقرر إطلاق تطبيق تعليمي إلكتروني، قادر على إيصال المعلم بالطالب لجميع المراحل التعليمية، مشيرا إلى انضمام 150 ألف طالب و5 آلاف معلم في التطبيق الذي أتاح فرصة الفهم والتعلّم.
ودخلت المياه ضمن الحلول التقنية الإبداعية، حيث أكد عبدالرحمن المصطفى، على أهمية خلق سوق إلكتروني للمياه، لافتا إلى العمل على إيجاد حلول تقنية للمياه، وأن عدد المشتركين في التطبيق المصمم وصل لأكثر من 250 ألف مشترك، جميعهم يبحثون عن خيارات وحلول تقنية ولوجستية للوصول إلى المياه بأفضل الطرق.
وتأتي هذه الفعالية ضمن حزمة من الأنشطة المتعددة التي تضم عددًا من الجلسات الحوارية التي تناقش مجموعة من الموضوعات المتنوعة، مثل الرياضة، وريادة الأعمال، والتكنولوجيا، وأندية القراءة، والابتكارات الشبابية، وهي جانب من حوارات “الشرقية تبدع” التي تتضمن الريادة الرقمية ومستقبل الرياضات في المنطقة الشرقية والثقافة نبدع والمجتمعات الشبابية الاحترافية وأمسية أدبية.
وأقيمت ضمن المبادرة فعالية “نساج تاون تبدع” التي قدمتها إحدى الشركات الوطنية حول الخرائط العمرانية والتصميم والتطوير العمراني، تضمنت فعاليات متعددة وفرص معرفية إبداعية في التصميم الداخلي والإبداعات الفنّية المعمارية.
وفي غرفة الشرقية، أقيم لقاء “رواد الإبداع” ضمن فعاليات مبادرة “الشرقية تبدع”، تحدث خلاله النحّات عصام جميل عن الحراك الفني الكبير الذي تشهده المملكة في الأعوام الأخيرة، في حين أشارت نجلاء عبدالله، خلال اللقاء إلى أن المنطقة الشرقية تضم عدد كبير من الفنانين والفنانات على مستوى المملكة، وتحدثت عن دور المبادرة الفاعل في تحفيز الإبداع الفني الزاخر في المنطقة.
لمزيد من المعلومات حول مبادرة “الشرقية تبدع” وإثراء، يرجى التكرم بزيارة موقع إثراء الرسميّ: www.ithra.com .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى