المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

“الشورى” يحذر أعضاءه من قبول الهدايا إلا في حدود.. ويلزمهم بالإفصاح عنها

تشهد أولى جلسات الدورة السابعة لمجلس الشورى، اليوم “الإثنين”، مناقشة القواعد والأسس الخاصة بالأعضاء سواءً داخل المجلس أو خارجه.

والمجلس سيحذر الأعضاء من إثارة القلاقل داخل جلساته أو الاهتمام بموضوعات خاصة أو ترك الجلسة دون علم رئيسها، مع عدم قبول أية هدايا نقدية والسماح بقبول الهدايا العينية في حدود ضيقة من بينها ما يقدم في الزيارات والمناسبات الرسمية.

وأوضحت المصادر أن المجلس سيحدد للأعضاء الهدايا التي يمكن قبولها وهي الهدايا سريعة التلف ذات الاستخدام الشخصي، والهدايا المقدمة من جهة حكومية أو برلمانية أو منظمة محلية أو إقليمية أو دولية شرط ألا يزيد ثمنها على 10 آلاف ريال، وكذلك الهدايا المقدمة من أشخاص طبيعيين أو اعتباريين أو من جهات خاصة محلية أو خارجية على ألا يزيد ثمنها على 4 آلاف ريال.

وأشارت إلى أن العضو مُلتزم في حالة قبوله إحدى تلك الهدايا أن يُعلم بها رئاسة المجلس، وفي حالة تعدى قيمتها 100 ألف ريال فإنه يكون مُلزماً بالإفصاح عنها وعرضها أمام المجلس كله.

في السياق نفسه، كشفت المصادر أن أول وزيرين سيحضران للمجلس هما وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور صالح آل الشيخ، ووزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، على أن يتم تحديد موعدهما خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى