المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الصحة»: التشخيص المبكر للسرطان يساهم بعلاج 40 % منه

أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا، أن التشخيص المبكر للأورام السرطانية يساهم بعلاج ما نسبته 40 في المئة من هذه الأمراض، مبينا أن التشخيص المبكر يعد أهم التحديات التي تواجه الطب الحديث.
وقال رضا، خلال افتتاح مؤتمر أحدث المستجدات في سرطانات الجهاز البولي والتناسلي، اليوم الأحد، بمشاركة دولية، إنه كلما جرى تشخيص المرض مبكرا كانت احتمالات نجاح العلاج أكبر والمضاعفات الناتجة عنه قليلة.
وأضاف أن التوعية من أمراض السرطان في كل مراحله تعد طريق النجاة من الإصابة بها، مشيرا إلى أن جهود الاطباء والاختصاصيين بمجال البحث العلمي تفتح آفاقا جديدة بمجالات تشخيص وعلاج أمراض السرطان.
من جهته أكد رئيس المؤتمر استشاري الأورام الدكتور خالد الصالح أن سرطان البروستاتا يعد أحد الأمراض السرطانية التي ارتفعت نسبة إصابته عند الكويتيين الذكور محتلا المرتبة الأولى بنسبة انتشار بلغت 48 إصابة عام 2015 بمعدل 15 لكل 100 ألف نسمة.
وأضاف الصالح خلال المؤتمر أن الوقاية من السرطان تعد اولوية انمائية على مستوى دول العالم مبينا انه يمكن الوقاية من المرض بنسبة 30 الى 50 في المئة من الاصابة بالسرطان عن طريق الكشف المبكر.
وأشار الى أن 12 استشاريا يمثلون دولا عربية واقليمية ودولية يشاركون في المؤتمر لمناقشة احدث مستجدات الوقاية والاكتشاف والعلاج لعدد من الاورام السرطانية التي تصيب الجهازين البولي والتناسلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى