المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الصحة» تستضيف 19 استشارياً

اصدر وزير الصحة د. باسل الصباح، امس، قرارا بتسمية محمد السبيعي، وكيلا مساعدا للقانونية، ود. فواز الرفاعي، وكيلا مساعدا للخدمات الطبية المساندة، وذلك بناء على المرسوم الاميري الخاص بتعيينهما وكلاء مساعدين بالوزارة.
وأصدر الصباح قرارا آخر بندب رؤساء الاقسام الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية التخصصية ومراكز طب الاسنان لمدة عامين، بينهم ندب د. طارق الشيخ رئيسا لقسم جراحة المخ والاعصاب في مستشفى ابن سينا، بدلا عن د. فيصل الفضلي.
و في خطوة لتنظيم إجراءات طلب المستلزمات الطبية بشكل عام، والحفاظ على المال العام وتلافي ملاحظات ديوان المحاسبة، أصدر الصباح قراراً، يقضي بتشديد إجراءات طلب الأدوية والأجهزة والمعدات والمستهلكات الطبية في جميع المرافق الصحية.
واشترط القرار لاعتماد الطلبات، موافقة رئيس مجلس الأقسام والمقرر معاً عليها، إضافة إلى موافقة وتوقيع نصف الأعضاء في كل مجلس تخصصي على الأقل، وفي حال عدم استيفاء ذلك يعتبر الطلب مُلغى، وغير معتمد.
من جانب آخر، أعلن مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة مشعل العنزي، أن المستشفيات والمراكز التخصصية التابعة للوزارة ستستضيف 19 استشاريا من التخصصات المختلفة في مستشفيات عالمية مرموقة خلال سبتمبر، وذلك ضمن برنامج الأطباء الاستشاريين الزوار بالوزارة.
وأضاف العنزي في تصريح صحافي، امس، «إن الاستشاريين الزوار تتضمن برامجهم تقديم الاستشارات الطبية وإجراء العمليات الدقيقة، والمشاركة ببرنامج التعليم الطبي وتبادل الخبرات وتنفيذ بروتوكولات الرعاية الصحية مع الكوادر الطبية الوطنية، كما سيزورون مستشفيات الفروانية والجهراء والرازي وابن سينا والصدري، ومركز الكويت لمكافحة السرطان، ومراكز البحر للعيون والامراض الصدرية والامراض الوراثية».
واشار العنزي الى انه تم اختيار الأطباء الاستشاريين الزوار من قبل مجالس الأقسام الطبية التخصصية، مبينا انهم قادمون من بريطانيا وفرنسا والمانيا وكندا والنمسا وماليزيا والهند والتشيك وجنوب افريقيا.
من جانب اخر زار وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا امس، الهيئة العامة لشؤون الاعاقة بهدف التنسيق والتباحث بشأن المواضيع المشتركة بين الجهتين، وذلك مع مديرة الهيئة د. شفيقة العوضي، حيث تمت مناقشة افضل السبل لتقديم الرعاية الصحية والتأهيلية للمرضى من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى