المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الصحة»: تمكنا من السيطرة على تفشي مرض «البهاق»

أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، أن وزارة الصحة تمكنت من السيطرة على تفشي مرض البهاق الذي يعد من الامراض الشائعة وذلك عبر حرصها على توفير أحدث الحلول العلاجية المتطورة لهذا المرض.
جاء ذلك في كلمة القتها نيابة عنه الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية بالوزارة الدكتورة فاطمة النجار، اليوم الأحد، في الملتقى العلمي الثاني لمرض البهاق الذي يعقد على مدار يومين بمشاركة دولية.
وأضاف الشيخ باسل الصباح ان الوزارة لا تألو جهدا في مواكبة احدث التطورات في طرق تشخيص وعلاج المرض من خلال التوسع في العيادات التخصصية للامراض الجلدية والاهتمام بالعنصر البشري وتطوير الكوادر الطبية والفنية مؤكدا الاهتمام بإعداد وتأهيل الكوادر الطبية المتخصصة.
وأشار الى حرص الوزارة على التوسع ببرامج البعثات الخارجية للأطباء الكويتيين في الدول المتقدمة بهذا المجال لافتا الى ان الأطباء المشاركين بالمؤتمر يمثلون إيطاليا والهند والسعودية ومصر والامارات العربية.
وقال ان الملتقى يسلط الضوء هذا العام على مرض «بهاق الأطراف» الذي يعد من اشد أنواع البهاق مقاومة للعلاج مبينا ان المحاضرات وورش العمل ستكشف طرق العلاج الجراحي المتطور فضلا عن العالج بوخز الابر وعلاقة الغذاء الصحي بالعلاج.
ورأى ان مثل هذه الملتقيات العلمية تأتي نتيجة التخطيط الجيد للخطط الموضوعة ولاستراتيجيات الوزارة الرامية الى النهوض بالخدمات الطبية وصقل خبرات الكفاءات الكويتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى