المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الصحة»: نجاح تقييم مستحضر «ميتافاج 500 ملغرام»

أكدت وزارة الصحة عمل الدراسة المطلوبة لدى مختبرات الرقابة الدوائية والغذائية على مستحضر ميتافاج 500 ملغرام Metaphage 500mg Tablet وإعادة تقييم دراسات ذوبان المادة الفعالة للدواء لقياس التركيز، وتم اجتيازها بنجاح.
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر، لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأربعاء، إن إدارة التسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية خاطبت الشركة المصنعة للمستحضر المذكور وتم طلب عينات مرجعية من الشركة المصنعة من هذا الدواء لعمل التحاليل اللازمة عليها ومعرفة مدى مطابقتها للمواصفات الدستورية والعالمية وذلك لحماية المريض لضمان سلامة ومأمونية الدواء وتعزيز الرقابة عليه.
ولفت إلى أن المستحضر مسجل لدى وزارة الصحة الكويتية منذ عام 1999 وذلك بعد اجتيازه لكل الدراسات المطلوبة ومنها دراسة التكافؤ الحيوي وهو تحليل لقياس نسبة المادة الفعالة ودراسة مقارنة الذوبان مع المستحضر المبتكر.
وكان البدر كشف أمس الأول الإثنين عن قيام الوزارة بإعادة تحليل المنتج الدوائي الخاص بمرضى السكر ميتافاج 500 ملغرام بعد ورود كتاب من مجلس الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي وذلك إثر ورود توصية من اللجنة الخليجية المركزية للتسجيل الدوائي بضرورة اعادة تحليل المستحضر.
وشدد البدر على حرص الوزارة على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين والمحافظة على الامن الصحي في البلاد وفق بروتوكولات العمل الصحي وعلى تنفيذ الوزارة توصيات اللجنة الخليجية المركزية وفق الأطر المتفق عليها والمتوافقة مع تطلعات منظمة الصحة العالمية.
يذكر أن وزارة الصحة تراجع باستمرار جميع الأرقام التشغيلية لمنتجات الأدوية الواردة للسوق الطبي في البلاد من خلال التواصل مع المنظمات الدولية والإقليمية والعربية والخليجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى