المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«الصندوق الكويتي» بحث تمويل مشاريع في تونس

بحث وفد من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أمس، تمويل مشاريع تنموية عدة في تونس، بينها مستشفيات واستكمال طريق بالعاصمة تونس إضافة إلى مشاريع زراعية.

وعقد الوفد الذي ضم سفير الكويت علي الظفيري، ومدير إدارة العمليات بالصندوق مروان الغانم، والمدير الإقليمي للدول العربية في إدارة العمليات عبدالله الصقر، مباحثات مع كل من وزير الزراعة سمير الطيب وزيرة الصحة سميرة مرعي، وعدد من المسؤولين بوزارتي التجهيز والتنمية والتعاون الدولي التونسيتين.

وقال الغانم إن زيارة الوفد تأتي استكمالا لما أعلنته الكويت خلال المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار (تونس 2020) الذي نظمته تونس في نوفمبر الماضي عن استعدادها لتمويل مشاريع تنموية بقيمة 500 مليون دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف «عقدنا اجتماعات مع وزيري الزراعة والصحة بتونس بالإضافة إلى مسؤولين من وزارتي التجهيز و(التنمية والتعاون الدولي) وقد قدمت الحكومة التونسية برنامجا يضم مشاريع تنموية سيدرس الصندوق الكويتي للتنمية تمويلها خلال الفترة المقبلة».

وأوضح الغانم أن أبرز هذه المشاريع هو انشاء أربعة مستشفيات من الصنف (ب) بمحافظات سيدي بوزيد وسليانة والقيروان وجندوبة، ومركز لمعالجة السرطان واستكمال المرحلة الأخيرة من الطريق الحزامية (اكس 20) بتونس العاصمة.

من جهته ذكر المدير الإقليمي للدول العربية في إدارة العمليات عبدالله الصقر، أن «المباحثات ركزت على التعاون القائم بين تونس والصندوق الكويتي وسبل تعزيزه وتنفيذ المشاريع الجارية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى