المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الصين تدعم التكامل الأوروبى والتعاون لمعالجة التغير المناخى

المصدر رويترز

أكد رئيس مجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء) “لى كه تشيانج” أن بلاده تدعم بقوة عملية التكامل الأوروبى، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أهمية التعاون فى مجالات مثل التعددية والتجارة الحرة والتغير المناخى.
وقال تشيانج –خلال محادثة هاتفية مع رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين”- إن الصين والاتحاد الأوروبي شريكان تعاونيان رئيسيان لبعضهما البعض ويلتزمان بدعم التعددية والتجارة الحرة، وإن الجانبين يركزان على المصالح المشتركة وتعزيز التواصل الاستراتيجي والتعاون الشامل ، ما يفيد الصين والاتحاد الأوروبي والعالم أجمع.
وأشاد تشيانج –وفقا للمكتب الإعلامي لمجلس الدولة الصيني اليوم- بالتنمية الحالية للعلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي ، مشددا على أن الصين ستتمسك بنشاط بالتزامات اتفاق باريس ، وستبذل جهودا شاقة لمعالجة التغير المناخي، وستحسن باستمرار البيئة خلال عملية التصنيع والحضرنة والتحديث الزراعي، وستعمل مع المجتمع الدولي لاسيما الاتحاد الأوروبي لمعالجة التغير المناخي.
ولفت تشيانج إلى أن الصين ترحب بقادة الاتحاد الأوروبي الجدد لزيارة الصين لحضور القمة الـ22 بين الصين والاتحاد الأوروبي العام المقبل.
من جانبها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين” إن حقيقة أنها أجرت مكالمة هاتفية مع رئيس مجلس الدولة الصيني في يوم توليها منصبها تشير إلى أن الاتحاد الأوروبي يقدر بشدة علاقاته مع الصين.
وأضافت “دير لاين” إلى أن عام 2020 سيكون علامة بارزة في تنمية العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي، حيث سيشهد سلسلة من التبادلات المهمة رفيعة المستوى، وأنها تتطلع إلى حضور القمة الـ22 بين الصين والاتحاد الأوروبي في الصين.
وأوضحت “دير لاين” أن الاتحاد الأوروبي والصين يشتركان في مجموعة كبيرة من المصالح في مجالات مثل التنمية المستدامة ومفاوضات اتفاقية الاستثمار بين الصين والاتحاد الأوروبي.
وتابعت أن التعامل مع التغير المناخي أولوية للمفوضية الأوروبية الجديدة ، وأن المفوضية تشيد بجهود الصين ذات الصلة وتستعد للعمل مع الصين لتعزيز التعاون في معالجة التغير المناخي وإصلاح منظمة التجارة العالمية من أجل تدعيم التقدم في العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى