المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الصين تناقش سبل التعامل مع الزعيم الكوري بما في ذلك إزالته

نقلت صحيفة كوريا تايمز عن أستاذ صيني في منتدى أمني أقيم في واشنطن أن بلاده تدرس أفضل السبل للتعامل مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ.
ونقلت صحيفة كوريا تايمز عن المسؤول الأمني الذي يدعى زهي سون إن الصين تريد التوصل إلى أفضل الطرق للتعامل مع الزعيم الكوري في ظل تنامي العمل في بلاده على التجارب النووية.
وأضافت أن المحادثات شملت كيفية إزالته كذلك إذا كان ذلك ممكنا، بعد تسرب معلومات مؤكدة عن استعداد كوريا الشمالية لإجراء تجربة نووية سادسة في وقت قريب.
وبيّنت الصحيفة أن الصين ترى بأنه حان الوقت لتكون كوريا الشمالية دولة أكثر انفتاحا على العالم الخارجي، من خلال التخلي عن مشروعها النووي.
ورغم ما تم طرحه في المنتدى الأمني، إلا أن محاولة إزالة الرئيس الكوري الشمالي لا تبدو سهلة، ومن المرجح أن تبقى النقاشات على حالها دون تجارب واقعية على الأرض.
يشار إلى أن الصين من الدول التي وقفت بشكل محايد في كثير من الحالات التي تم فيها تجريم النظام الكوري الشمالي، في ظل معارضتها لنشر مجموعة الدرع الأمريكية في كوريا الجنوبية، حيث ترى أنه من المنطق سحب الدرع الأمريكي من كوريا الجنوبية، حتى يتم تجريم وإدانة كوريا الشمالية على بعض مواقفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى