المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الضويحي: «الأوقاف» وعدت بحل مشكلة مساحة حجاج الكويت

كشف رئيس اتحاد حملات الحج الكويتية أحمد الضويحي، عن أن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية م. فريد عمادي، وعد اتحاد الحج بحل عاجل لمشكلة مساحة حجاج الكويت في منى، خاصة بعد مكرمة خادم الحرمين الشريفين بمنح ألف تأشيرة حج للبدون هذا العام.
وقال الضويحي، إن «مؤسسه الطوافه في المملكة أكدت أن الأعداد الإضافية «حجاج البدون»، لم يتم معها زيادة المساحة في منى، مما تسبب بتقليل المساحه المخصصة للحجاج الكويتيين إلى أقل من المسموح، حيث أصبحت أقل من ١.٢ متر للحاج فقط، وهي أقل من المساحة الرسمية التي حددتها السلطات السعودية بما يفوق ١.٥ متر لكل حاج.
وشدد الضويحي على «أن اتحاد حملات الحج قام بالاتصال بالمسؤولين بوزارة الأوقاف، لتدارك هذه المشكلة وسرعة حلها، خاصة مع بدء وصول الحجاج إلى بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج»، لافتا إلى أن «الوكيل م. فريد عمادي وعد اتحاد الحج بالاتصال ووعدنا بالأشقاء المسؤولين بوزارة الحج السعودية، ومتابعة حل هذه المشكلة».
وأعلن الضويحي أن اتحاد حملات الحج الكويتية يقوم برفع المسؤوليه عن أصحاب الحملات، مما قد يسبب مضايقه للحجاج من ضيق مساحه الحملات في منى، وهي ما تتحملها الوزارة، مشددا على أنه وحفظا لحقوق الحجاج فسوف يتخذ الاتحاد ما يراه مناسبا في هذا الاطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى