المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الطائرات التركية تقتل 18 من داعش في ريف حلب شمالي سوريا

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم السبت، مقتل 18 عنصرا من تنظيم “داعش” بقصف لمقاتلاتها على مناطق بالريف الشمالي لمحافظة حلب السورية.
ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، عن بيان الأركان، قوله: “إن مقاتلات تركية شنت، أمس الجمعة، ضربات جوية على أهداف لداعش جنوب قرية (سلوى) وقتلت خلالها 18 إرهابيًا من تنظيم (داعش)”.
وأضاف البيان، أن “المقاتلات التركية، دمّرت 73 هدفًا لداعش وهدفين اثنين لتنظيم ب ي د (الامتداد السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية) خلال عمليات أمس في سوريا”.
ولفت البيان إلى أن “قوة المهام الخاصة التابعة للجيش السوري الحر، سيطرت (الجمعة) إلى حد كبير، وبإسناد بري وجوي تركي، على قريتي شادر، وتيللي، في محيط بلدة الراعي (جوبان باي)، وبدأت بتفكيك القنابل والألغام من أجل بسط سيطرتها الكاملة على القريتين”.
وأشار البيان إلى مقتل خمسة عناصر من داعش خلال عملية السيطرة على القريتين، فيما قتل خمسة من قوات الجيش الحر وجرح 18 آخرين.

وأوضح البيان أنه منذ بدء عملية درع الفرات (24 أغسطس الماضي)، استطاع “الجيش الحر” استعادة 189 منطقة مأهولة بالسكان بمساحة ألف و530 كلم.
بدورها، شنّت مقاتلات التحالف الدولي ست غارات جوية على مناطق في (سلوى) وشويحة شدار وقتلت خلالها 10 عناصر من داعش، ودمرت ثلاثة مبانٍ وعربة مسلحة بالإضافة إلى سلاح (دوشكا)، بحسب البيان ذاته.
وأشار بيان الأركان إلى أن طائرات تركية من دون طيار تجري عمليات كشف واستطلاع دون انقطاع على الحدود مع سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى